السبت - 11 أيار 2024

إعلان

سبّاحة لبنانية مصابة بمتلازمة "داندي ووكر" تشارك في الأولمبياد

المصدر: "رويترز"
إليسا حريق (إنستغرام)
إليسا حريق (إنستغرام)
A+ A-
تستعد السباحة اللبنانية إليسا حريق، لدورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص 2023 في برلين هذا الشهر.
 
قالت الفتاة المصابة بمتلازمة "داندي ووكر"، التي تمنع المخيخ من التطور بشكل طبيعي، إنها بدأت السباحة في سن مبكرة دون توقعات بأن تصبح سباحة محترفة وتمثل لبنان في الأولمبياد الخاص.
 
وأحرزت إليسا أول ميدالية ذهبية لها عام 2013 في البطولة اللبنانية لذوي الاحتياجات الخاصة. وفي عام 2014 شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الخاصة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مصر وحصلت على الميدالية الذهبية.
 
واحتلت الرياضية اللبنانية المركز الخامس، في دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص 2015، في لوس أنجليس والأول في دورة الألعاب الأولمبية الخاصة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 في أبو ظبي. وأحدث ميدالياتها الذهبية جاءت في دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، وهي الآن تتدرب ثلاث مرات في الأسبوع قبل الأولمبياد الخاص المرتقب.
 
وتتذكر إليسا مدى استمتاعها بالسباحة عندما أخذتها أمها إلى حمام السباحة حين كان عمرها عاما واحدا فقط. وأصبحت أمها الآن مديرة أعمالها.
 
ورغم أن إليسا تخشى البحر والمحيط، فأنها تقول إنها تنسى العالم عندما تقفز في حمام السباحة.
 
وتوضح إليسا أن معرفة الناس لها في الأماكن العامة يجعلها في غاية السعادة، وتقول إنها تريد أن تكون مشهورة في جميع أنحاء العالم. كما تهدف إلى أن تكون قادرة على تعليم السباحة للأشخاص ذوي الإعاقة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم