الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

هبوط ليستر سيتي وليدز وأستون فيلا يعود إلى أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليستر (أ ف ب)
لاعبو ليستر (أ ف ب)
A+ A-
ودّع ناديا ليستر سيتي وليدز يونايتد، مصاف أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وفاز إيفرتون بمعركته للحفاظ على مقعده ضمن منافسات دراماتيكية شهدتها المرحلة 38 الأخيرة الأحد.
 
وأسهم فوز إيفرتون على بورنموث 1-صفر في بقائه في "بريميرليغ" مقابل هبوط ليستر وليدز اللذين لحقا بساوثمبتون إلى "تشامبيونشيب" الموسم المقبل.
 
وعلى ملعب "غوديسون بارك"، فرض المالي عبدولاي دوكوريه نفسه منقذاً لفريقه إيفرتون وتكرس بطلاً أمام حوالى 40 ألف مشجع بتسجيله هدف البقاء في الدقيقة 57.
 
في المقابل، هبط ليستر الذي أحرز لقب الدوري الإنكليزي قبل سبعة أعوام، للمرة الأولى منذ 2014، وذلك رغم فوزه على وست هام 2-1. ووصل مشوار ليدز في الدوري إلى نهايته بعد ثلاث سنوات أمضاها بين الكبار إثر سقوطه الكبير أمام توتنهام 1-4.
 
ولم يأت فوز توتنهام بأي منفعة عليه حيث سيغيب عن المشاركة أوروبياً الموسم المقبل إثر تردي نتائجه ليكتفي بإحتلال المركز الثامن برصيد 60 نقطة.
 
وخسر مانشستر سيتي البطل والذي وصل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لمواجهة إنتر الإيطالي مباراته الختامية أمام برنتفورد صفر-1.
 
وكان رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا احتفظوا باللقب للموسم الثالث توالياً بعد سقوط أرسنال أمام نوتنغهام صفر-1 في المرحلة الماضية.
 
وختم أرسنال موسمه بفوز كبير على ولفرهامبتون 5-صفر، رغم خسارته معركة اللقب بعدما تصدر لفترات طويلة من الموسم الحالي. وانهى الفريق اللندني الموسم في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن سيتي (89 مقابل 84).
 
وفاز مانشستر يونايتد على فولهام 2-1، سجلهما الإنكليزي جايدون سانشو والبرتغالي برونو فرنانديز.
 
وأنهى فريق "الشياطين الحمر" موسمه في المركز الثالث متقدماً بفارق اربع نقاط عن نيوكاسل الرابع والذي تعادل مع تشيلسي 1-1، علماً انهما إلى جانب سيتي وأرسنال سيخوضان غمار منافسات دوري الأبطال في الموسم المقبل.
 
وقدّم تشيلسي واحداً من أسوأ مواسمه على الاطلاق حيث انهى الدوري في المركز الثاني عشر مع 44 نقطة ليفشل في التأهل إلى أي من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.
 
وأنهى ليفربول، خامس الترتيب والذي سيخوض مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الموسم بتعادله أمام ساوثمبتون 4-4.
 
وسيشارك "ريدز" برفقة برايتون السادس والخاسر أمام مضيفه أستون فيلا 1-2 في المسابقة الاوروبية الثانية "يوروبا ليغ".
 
عودة أستون فيلا إلى أوروبا
وعاد أستون فيلا الى المسابقات الاوروبية للمرة الأولى منذ 13 عاماً بمشاركته في مسابقة "الكونفرنس ليغ".
 
وضمن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري المركز السابع بفضل هدفي البرازيلي دوغلاس لويز وأولي واتكنز في الشوط الأول على ملعب "فيلا بارك".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم