الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

حامل اللقب سقط للمرة الثالثة والمتصدر قياسي!

المصدر: النهار
حامل اللقب سقط للمرة الثالثة والمتصدر قياسي!
حامل اللقب سقط للمرة الثالثة والمتصدر قياسي!
A+ A-
مُني لوس انجلس ليكرز حامل اللقب بالخسارة الثالثة توالياً بسقوطه الاثنين امام ضيفه واشنطن ويزاردز بعد التمديد 124-127 ضمن الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين. 
 
ورغم تسجيل "الملك" لوبرون جيمس 31 نقطة، 9 متابعات و13 تمريرة حاسمة، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتجنيب ليكرز الخسارة العاشرة هذا الموسم مقابل 22 فوزًا في المركز الثالث في المنطقة الغربية. وكان برادلي بيل وراسل وستبروك الأفضل من جانب الضيوف على ملعب "ستايبلس سنتر" حيث سجّل الاول 33 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة مقابل 32 نقطة و14 متابعة و9 تمريرات حاسمة للثاني ليقودان ويزاردز الى الفوز الخامس توالياً. ولن تكون الامور أسهل على ليكرز الذي يستمر غياب نجمه أنتوني ديفيس عن صفوفه، إذ يحل تالياً على جاز متصدر الدوري والغربية.
 
 وحقق يوتا جاز المتصدر رقمًا قياسيًا في الرميات الثلاثية في تاريخ النادي، ممطرًا سلة شارلوت هورنتس بـ28 تسديدة ليفوز 132-110. وقاد دونوفان ميتشل جاز الى فوزه الـ25 هذا الموسم مقابل 6 هزائم بتسجيله 23 نقطة أضاف اليها 8 تمريرات حاسمة، ليعود متصدر الدوري الى سكة الانتصارات بعد سقوطه امام ثاني الغربية لوس انجلس كليبرز في المباراة السابقة. كما سجل كل من الأسترالي جو إينغلز وجورج نيانغ 21 نقطة والفيليبيني-الاميركي جوردان كلاركسون 20 نقطة، بعد دخولهم من دكة البدلاء ليساهموا في قيادة يوتا جاز الى الفوز الـ21 في آخر 23 مباراة. أما من جانب هورنتس كان غوردان هايوارد والناشئ لاميلو بول الأفضل مع 21 نقطة لكل منهما.
 
في تكساس، سجل تيم هاردواي 29 نقطة من دكة البدلاء والسلوفيني لوكا دونتشيتش 21 نقطة ليقودان دالاس مافريكس الذي قدم أحد أفضل مبارياته على الصعيد الدفاعي للفوز على ممفيس غريزليز103-92. 
 
كما ساهم جايلن برونسون بـ19 نقطة من مقاعد الاحتياط على ملعب "أميريكان ايرلاينز سنتر" أضاف اليها جوش ريشاردسون 17 ليحقق مافريكس فوزه الخامس في آخر ست مباريات. وصنع مافريكس فارق عشر نقاط في القسم الاول من الربع الافتتاحي ولم ينظر وراءه. 
 
فيما كان جا مورانت الأفضل من جانب الضيوف مع 22 نقطة و9 تمريرات حاسمة لم تكن كافية لتجنيب غريزليز ثاني خسارة تواليًا وثاني أسوأ سجل تهديفي هذا الموسم (90 في الخسارة امام كليفلاند كافالييرز الشهر الفائت).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم