السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز يعود بقوة ويرافق رود وفوكينا إلى ثمن النهائي لدورة برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز.
كارلوس ألكاراز.
A+ A-
عاد الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول وحامل اللقب بقوة إلى الملاعب بعد غيابه عنها بسبب الإصابة، ولحق بمواطنه أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا والنروجي كاسبر رود العاشر والثالث توالياً إلى الدور ثمن النهائي لدورة برشلونة الإسبانية الدولية في كرة المضرب.
 
وضرب ألكاراز بقوة في أول مباراة له في الدورة بتغلبه على البرتغالي نونو بورغيش 6-3 و6-1 في 62 دقيقة في أول مواجهة بينهما.
 
وكان ألكاراز أعلن انسحابه من دورة مونتي كارلو الأسبوع الماضي، بسبب التهاب في مفاصل يده اليسرى وتعب عضلي تعرض لهما في مباراته الأخيرة في دور ميامي لماسترز الألف مطلع الشهر الحالي عندما جرد من اللقب بخسارته أمام الإيطالي يانيك سينر في نصف النهائي.
 
وقال ألكاراز الذي خاض مباراته الأولى على الملاعب الترابية منذ خسارته في شباط الماضي المباراة النهائية لدورة ريو دي جانيرو التي كانت دورته الثانية على هذه الأرضية بعد بوينس آيرس التي توج بلقبها قبلها بأسبوع: "أشعر بشعور عظيم".
 
وأضاف بطل فلاشينغ ميدوز 2022 والساعي إلى لقبه الثالث هذا الموسم :"تحركت بشكل جيد، وضربت الكرة بشكل جيد حقاً لذلك أشعر بثقة كبيرة عندما ألعب هنا في برشلونة. إنه مكان مميز حقاً بالنسبة لي".
 
وكسب ألكاراز، المتوج في دورة إنديان ويلز الأميركية أواخر الشهر الماضي، خمسة أشواط متتالية في المجموعة الأولى وتقدم 5-1، قبل أن يخسر شوطين متتاليين بينهما إرساله في الشوط الثامن حيث قلص البرتغالي النتيجة إلى 3-5، لكن الإسباني كسب الشوط التاسع وأنهى المجموعة في صالحه 6-3 في 34 دقيقة.
 
وتابع ألكاراز أفضليته في المجموعة الثانية وكسب ثلاثة أشواط متتالية متقدماً 3-0، قبل أن يكسب بورغيش شوطه الوحيد في المجموعة مقلصاً الفارق إلى 1-3، ثم كسب بعدها ألكاراز ثلاثة أشواط متتالية منهياً المجموعة في صالحه 6-1 في 28 دقيقة.
 
ويلتقي ألكاراز في الدور ثمن النهائي مع مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت الثالث عشر والفائز على مواطنهما برنابيه ساباتا ميراييس 6-2 و6-2.
 
وكان رود وفوكينا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي بفوز الأول على الأميركي بن شيلتون 6-2 و7-6 (7-1)، والثاني على الأرجنتيني توماس إتشيفيري 6-3 و6-3 الثلثاء في الدور الثاني.
 
وضرب رود الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، موعداً في الدور المقبل مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الخامس عشر أو الإيطالي فرانشيسكو باسارو الفائز على الإسباني فرناندو فيرداسكو 6-1 و6-1.
 
ويلعب دافيدوفيتش في ثمن النهائي مع الفنلندي إميل روسوفيوري الذي تغلب على الأميركي فرانسيس تيافو الخامس 6-4 و6-7 (3-7) و6-4 في ساعتين و44 دقيقة.
 
وفي الدور الأول، فاز الإيطالي ماتيو أرنالدي على الإسباني خاومي كونار 6-3 و6-4، والروسي ألكسندر شيفتشنكو على الإيطالي لورنزو جوستينو 6-2 و6-2، والإكوادوري إميليو غوميز على الإسباني ألبرت راموس 6-3 و1-6 و6-4.
 
كما فاز الأرجنتيني بدرو كاشين على الهولندي جييس براوفر 6-3 و7-5، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان على الصيني ييبينغ وو 6-2 و6-2، والبلجيكي دافيد غوفان على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و6-0، والأوسترالي جايسون كابلر على الإسباني دانيال رينكون 6-4 و6-3.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم