السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- في فلوريدا... الإمساك بثعبان بورمي طوله نحو ستة أمتار

المصدر: "النهار"
ثعبان بورمي.
ثعبان بورمي.
A+ A-
عثر شاب في فلوريدا على ثعبان بورمي يبلغ طوله 5,79 أمتار، وهو بحسب جمعية محلية الأكبر يُرصد على الإطلاق في هذه الولاية الأميركية التي يُعتَبَر فيها هذا النوع من الأجناس الغازية.

وعُثر على الثعبان الاثنين الماضي على بُعد 70 كيلومتراً غرب ميامي في محمية بيغ سيبرس الوطنية في إطار مهمة بعثة استكشافية تهدف إلى كبح انتشار هذه الثعابين الغازية التي تُعدّ من بين الأكبر في العالم.

ونشر جايك واليري (22 عاماً) مقطع فيديو على شبكة "إنستغرام" الاجتماعية يظهر فيه صياد هاوٍ يجرّ الثعبان من ذيله إلى جانب الطريق، ثم ينجح في السيطرة عليه من خلال الإمساك برأسه بمساعدة رجل آخر.
 


ويبلغ وزن الثعبان 56,6 كيلوغراماً ونُقِلَ إلى منظمة "كونسرفنسي أوف ساوث وست فلوريدا" البيئية التي تُعنى بدراسة الثعابين البورمية.

وقال عالم الأحياء في المركز إيان إيسترلينغ في بيان، "كان لدينا شعور بأن هذه الثعابين يمكن أن تكون بهذا الحجم وأصبح في حوزتنا الآن دليل على ذلك"، واصفاً هذا الحجم بأنه رقم قياسي.

وأُمسك عام 2020 بثعبان بورمي يبلغ طوله 5,71 أمتار في فلوريدا.

وتشكّل منطقة إيفرغليدز الرطبة وشبه المدارية الواسعة في جنوب شبه جزيرة فلوريدا نظاماً بيئياً مثالياً يتيح التكاثر للثعبان البورمي الذي أُحضِر إلى الولايات المتحدة من جنوب شرق آسيا في مطلع القرن العشرين. ويتغذى هذا الثعبان غير السام على الزواحف والطيور والثدييات الأخرى مثل الراكون.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم