الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 27 °

إعلان

أبناء الأمير وليم وكيت ميدلتون لن يحضروا جنازة الأمير الراحل فيليب

المصدر: "النهار"
عائلة الأمير ويليام.
عائلة الأمير ويليام.
A+ A-
أفادت الأنباء أن أطفال دوق ودوقة كامبريدج الثلاثة لن يحضروا جنازة الأمير الراحل فيليب، دوق إدنبره. 
 
وتجدر الإشارة إلى أنه سيستضاف 30 شخصاً فقط إلى جانب رجال الدين، لحضور الجنازة التي ستقام يوم السبت بسبب إرشادات كوفيد-19 الحالية. 
 
قبل وفاة الأمير فيليب البالغ من العمر 99 عاماً، كان من المخطط أن تضم المراسم 800 شخص في كنيسة سانت جورج، لكن قيل إن دوق إدنبره لم يرغب في حدث كبير.
 
وإضافةً إلى ذلك، قد تضطر الملكة إليزابيث وأبناؤها والأقارب الآخرون أيضاً إلى ارتداء الكمامة والبقاء على بعد مترين من بعضهم البعض إذا لم يكونوا من نفس المنزل، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية. 
 
وذكرت صحيفة "ذا تيليغراف" البريطانية أن أطفال ويليم وكيت، الأمير جورج (7 أعوام) والأميرة شارلوت (5 أعوام) والأمير لويس (عامان)، من غير المرجّح أن يحضروا مراسم الجنازة، لأنهم يعتبرون صغاراً جداً للانضمام إلى الموكب الذي سيتبع نعش الدوق سيراً على الأقدام. 
 
وبموجب الترتيبات المتخذة سابقاً، كان من المتوقع أن يتدفّق آلاف الأشخاص إلى لندن وويندسور لحضور موكب عسكري. إذ كان سيستدعى المئات من أفراد القوات المسلحة ليصطفوا في الشوارع تكريماً للدوق، إلى جانب الآلاف من ضباط الشرطة للسيطرة على الحشود وحماية أفراد العائلة المالكة. 
 
ومع ذلك، فإنّ القواعد الحالية المتعلقة بالجنازات في إنكلترا تشير إلى أنه لا يمكن حضور سوى 30 شخصاً كحد أقصى، ويجب أن يكونوا على مسافة اجتماعية في حال لا يعيشون معاً في منزل واحد. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم