الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

مقلب يتحوّل إلى فاجعة... وفاة نجم "يوتيوب" أثناء التصوير

المصدر: النهار
وفاة شاب في موقف سيارات.
وفاة شاب في موقف سيارات.
A+ A-
توفّي نجم "يوتيوب" تيموثي ويلكس (20 عاماً)، بطريقة مأسويّة خلال تصويره مقلباً. ووقعت الحادثة تحديداً في موقف سيارات أحد المتنزهات العائلية في مدينة ناشفيل، عندما اقترب ويلكس مع صديقه باتجاه مجموعة من الشبان بهدف تنفيذ مقلب سطو.

وفي التفاصيل، هاجم ويلكس المارّة مع صديقه بسواطير لتصوير ردود فعلهم، ثم عرض المقالب المصوّرة في قناته عبر "يوتيوب" بهدف زيادة عدد مشاهديه. ولكن هذه المرة كان الوضع خطيراً، فبمجرد اقتراب ويلكس من أولئك الشبان، بادر أحدهم بإطلاق النار وتوفّي على الفور.

ولدى حضور الشرطة، قال القاتل ديفيد ستارنز (23 عاماً) إنه لم يكن يعلم أنّ ما يفعله ويلكس مقلب، فقتله دفاعاً عن نفسه وحياته. لكنها لم تُلقِ القبض عليه، إذ إنّ القوانين في تلك الولاية تنصّ على ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ موقع "يوتيوب"، ووفقاً لسياسة النشر لديه، قرّر قبل نحو عامين منع نشر مقاطع لمقالب خطيرة. ويشمل ذلك "المقالب التي تدفع الضحايا إلى الخوف من خطر جسدي أو تخلق أزمات نفسية خطيرة لدى الأطفال".

وأشار موقع "سي أن أن"، إلى أنّ التهديدات بالأسلحة وعمليات السطو المزيّفة على وجه التحديد، أُدرجت على أنها انتهاكات ومخالفات قد تؤدي إلى حذف تلك المقاطع المصوّرة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم