السبت - 11 أيار 2024

إعلان

ارتفاع حصيلة الضربة الروسية على أوديسا الى 10 قتلى

المصدر: "أ ف ب"
أحد السكان المحليين يشاهد أعمال الإنقاذ في موقع مبنى سكني متعدد الطوابق تعرض لأضرار بالغة، في أعقاب هجوم روسي بطائرة بدون طيار، في أوديسا، في (2 أذار 2024 - أ ف ب).
أحد السكان المحليين يشاهد أعمال الإنقاذ في موقع مبنى سكني متعدد الطوابق تعرض لأضرار بالغة، في أعقاب هجوم روسي بطائرة بدون طيار، في أوديسا، في (2 أذار 2024 - أ ف ب).
A+ A-
أعلنت السلطات الأوكرانية الأحد العثور على جثتي امرأة ورضيع يبلغ ثمانية أشهر تحت أنقاض مبنى استهدفته مسيّرة روسية ليل الجمعة السبت في مدينة أوديسا، ما يرفع عدد القتلى جراء هذا الهجوم إلى عشرة.

وأكّد حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر أنّ الهجوم على المبنى المكون من تسعة طوابق في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود أدى إلى مقتل عشرة أشخاص، بينهم امرأة عثر عليها بين الأنقاض و"رضيع عثر عليه بجوار المرأة".

وكانت السلطات قد أعلنت في حصيلة سابقة مقتل ثمانية أشخاص.
 
وأكّدت خدمات الطوارئ الأوكرانية مقتل عشرة أشخاص، موضحةً أنّ الطفل يبلغ "ثمانية أشهر". وكتبت على تلغرام أنه تم العثور على الأم والطفل "الواحد بجانب الآخر".

وأفادت بأنّ العمل على "رفع الأنقاض" في المكان حيث انهار المبنى جزئياً ما زال "متواصلاً".

لكن لم تعلن السلطات حصيلة رسمية لعدد الجرحى، في حين تحدثت خدمات الطوارئ مساء السبت عن إصابة ثمانية أشخاص بينهم طفلان.

وقال كيبر أيضاً في رسالة منفصلة على تلغرام "اليوم، أوديسا والمنطقة تنعي ضحايا الهجوم الروسي"، مشيراً إلى "ألم كبير" تشعر به "أوكرانيا بأكملها".
 
 
وانتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت في مداخلته اليومية "الإرهاب" الروسي الذي "يهدف حصراً إلى تدمير الأرواح والترهيب".

ودعا زيلينسكي مجدداً حلفاء كييف الغربيين إلى تسليمها وبسرعة أكبر مزيداً من الذخيرة التي تفتقر إليها بشدة ومزيداً من أنظمة الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة لصد الجيش الروسي.

وقال الرئيس الأوكراني: "التأخير في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا وأنظمة الدفاع الجوي لحماية شعبنا يؤدي للأسف إلى مثل هذه الخسائر"، في إشارة إلى الضربة الروسية الدامية على أوديسا.
 
 
وفي أماكن أخرى في أوكرانيا، "قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون" الأحد في منطقة خيرسون جراء هجمات روسية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية على تلغرام.

وأصيب خمسة أشخاص بجروح ليل السبت الأحد في هجومين روسيين في منطقة دونيتسك (شرق)، بحسب مكتب المدعي العام الإقليمي الأوكراني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم