السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انطلاق أول قافلة مهاجرين لهذا العام من هندوراس نحو الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
الشرطة في هندوراس.
الشرطة في هندوراس.
A+ A-
انطلقت قافلة من مئات المهاجرين، معظمهم فنزويليون، سيراً من هندوراس السبت، وهي تضم رجالاً ونساءً وأطفالاً يسعون للوصول إلى الولايات المتحدة هرباً من الفقر والعنف، وفق ما أعلنت السلطات.

وهي أول قافلة في عام 2024 من أميركا الوسطى.
وقالت أليخاندرا مينا، المتحدثة باسم معهد الهجرات الغواتيمالي، لوكالة "فرانس برس"، إنّ "المجموعة تتألف من نحو 500 إلى 600 شخص غالبيتهم فنزويليون". وتوجود جنسيات أخرى في القافلة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد انطلقت القافلة من محطة للحافلات في سان بيدرو سولا بشمال هندوراس حيث كان المهاجرون وبينهم نساء وأطفال قد تجمعوا في اليوم السابق.

ويُفترض أن تمر المجموعة عبر كورينتو على الحدود مع غواتيمالا حيث كانت الشرطة اتخذت في الماضي إجراءات صارمة ضد المهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد.

في كل عام ينطلق آلاف المهاجرين غير الشرعيين من أميركا الوسطى محاولين الوصول إلى الولايات المتحدة هرباً من عنف العصابات الإجرامية والفقر الذي تفاقم منذ جائحة كوفيد-19.

وفي هندوراس، أدت الأعاصير المدمرة إلى تفاقم الوضع.

وقد اعتاد المهاجرون من هندوراس على عبور الطريق خصوصا مع الفنزويليين الآتين من أميركا الجنوبية والمدفوعين أيضا بـ"الحلم الأميركي" رغم المخاطر التي تواجههم في بلدان العبور المختلفة.

وقال رافاييل: "سنصل معاً، متحدّين مثل عائلة، وسيكون كل شيء على ما يرام".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم