الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالصور- الضباب يُغطّي الصين... أوّل تنبيه أحمرَ منذ 2017 وقلق من اضطراب حركة السفر

المصدر: "رويترز"
الضباب يُغطّي الصين (أ ف ب).
الضباب يُغطّي الصين (أ ف ب).
A+ A-
يتأهّب الصينيون خلال عطلة العام الجديد في جميع أنحاء البلاد لاحتمال اضطراب حركة السفر، بعد أن حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم من أنّ الضباب الكثيف سيُغطّي مناطق من إقليم خبي في الشمال، إلى شنغهاي في الجنوب، لأكثر من 24 ساعة.

وأصدر المرصد المركزي للأرصاد الجوية أوّل تنبيه أحمر من الضباب منذ عام 2017. ومن المتوقّع أن تتحسّن الأجواء اعتباراً من مساء غد السبت، إذ من المتوقع أن تهبّ رياح باردة على البلاد.
 


وأظهر تطبيق "فلايت ماستر" لرصد حركة الطيران أنّ أكثر من 600 رحلة جوية تأخّرت في مدن مختلفة بما في ذلك أورومتشي وشيجياتشوانغ في خبي وتشينغداو في شاندونغ وشنغهاي.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنّه من المتوقّع أن يغطي ضباب كثيف مناطق من إقليم خبي في الشمال وإقليم خنان في وسط البلاد وأقاليم آنهوي وجيانغسو وتشجيانغ وشاندونغ في الشرق، وكذلك مدينتي شنغهاي وتشونغتشينغ اعتباراً من صباح اليوم الجمعة.
 


ومن المنتظر أن يتسبّب الضباب الكثيف في أنحاء من خبي وشاندونغ وآنهوي وجيانغسو وشانغهاي في انخفاض مستوى الرؤية لأقل من 200 متر وأقل من 50 متراً في بعض المناطق.

وناشد المرصد المركزي السكان، اليوم، اتّباع تنبيهات الطقس وحركة المرور، ونصحهم بتقليل الوقت في الهواء الطلق. وأضاف أنّه يتعيّن على السكان في أجزاء من شاندونغ وآنهوي وجيانغسو تجنُّب الخروج ما لم يكن ذلك ضروريّاً.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم