السبت - 04 أيار 2024

إعلان

كييف: دمّرنا سفينة حربية روسية في البحر الأسود

المصدر: "أ ف ب"
سفينة الإنزال نوفوتشركاسك - تعبيرية.
سفينة الإنزال نوفوتشركاسك - تعبيرية.
A+ A-
أعلن سلاح الجو الأوكراني فجر الثلثاء أنّه دمّر في البحر الأسود سفينة حربية روسية يُشتبه بأنّها كانت محمّلة بطائرات مسيّرة إيرانية الصنع تستخدمها موسكو في حربها ضدّ كييف.

وقال سلاح الجوّ في منشور على تطبيق "تيليغرام" إنّ "سفينة الإنزال الكبيرة نوفوتشركاسك دُمّرت" على أيدي طيّاري القوات الجوية.

وأضاف: "يقول الناس إنّها كانت محمّلة بطائرات شاهد"، المسيّرات المفخّخة الإيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا على نطاق واسع في حربها ضدّ أوكرانيا.
 
وقالت وزارة الدفاع الروسية ومسؤولون إنّ شخصاً قُتل وأصيب آخران كما لحقت أضرار بسفينة إنزال كبيرة تدعى نوفوتشركاسك في هجوم أوكراني خلال الليل على مدينة فيودوسيا الساحلية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية القول إن أوكرانيا استخدمت صواريخ موجهة أطلقتها طائرات في الهجوم على فيودوسيا.

وقال سيرجي أكسيونوف حاكم شبه جزيرة القرم المعين من قبل روسيا عبر تطبيق تيليغرام إنّ شخصاً لقي حتفه وأُصيب آخران جراء الهجوم.
 
ولم يحدّد البيان مكان الضربة، لكنّ قائد سلاح الجوّ ميكولا أوليشتشوك نشر مقطع فيديو يظهر فيه وميض انفجار وكرة لهب تضيء ظلمة اللّيل في قاعدة فيودوسيا البحرية الروسية الواقعة في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم المحتلّة.

وأكّد رئيس "جمهورية القرم" سيرغي أكسيونوف وقوع هجوم في فيودوسيا.

وقال المسؤول الروسي في منشور على "تيليغرام": "تمّ تنفيذ هجوم معادٍ في منطقة فيودوسيا. تمّ فرض طوق أمني حول منطقة الميناء".

وأضاف أنّ "الانفجار انتهى" و"تمّ احتواء الحريق".

ولم يحدّد أكسيونوف طبيعة الأضرار لكنّه أكّد أنّ السلطات اضطرت إلى "إجلاء سكان عدد من المنازل".

وغالباً ما تنفّذ أوكرانيا هجمات في شبه جزيرة القرم تستهدف بشكل خاص الجيش الروسي.

وفي نيسان 2022، أغرق الجيش الأوكراني الطراد "موسكفا"، سفينة القيادة في أسطول البحر الأسود الروسي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم