الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

انتهاء 25% من عمليات البحث في هاواي وحصيلة قتلى حرائق الغابات ترتفع إلى 99

المصدر: "رويترز"
من حرائق جزيرة ماوي في هاواي (أ ف ب).
من حرائق جزيرة ماوي في هاواي (أ ف ب).
A+ A-
أنهت فرق الإنقاذ بالاستعانة بكلاب مدرّبة 25 في المئة من عمليّات البحث والتمشيط في منطقة الكوارث في بلدة لاهاينا على جزيرة ماوي التي اجتاحتها حرائق الغابات، وعثرت على رفات ضحية أخرى ممّا رفع الإجمالي إلى 99 أمس الاثنين، لكن ربّما يكون المئات في عداد المفقودين بعد أسبوع تقريباً على الكارثة.
 
 

وتأجّجت النيران بفعل رياح بلغت سرعتها 128 كيلومتراً في الساعة. وانتقلت ألسنة اللّهب من الأراضي العشبية الجافة خارج البلدة إلى منتجع لاهاينا التاريخي الثلثاء الماضي حيث أتت على المباني الواحد تلو الآخر وحوّلتها إلى رماد.

ودمّرت حرائق الغابات الأشدّ فتكاً في الولايات المتحدة منذ أكثر من مئة عام أكثر من 2200 مبنى أو ألحقت أضراراً بها. و86 في المئة من هذه المباني سكنية. كما تسبّبت في خسائر تقدّر قيمتها بنحو 5.5 مليار دولار.
 
 
 

وقال جون بليتير قائد شرطة مقاطعة ماوي في هاواي خلال مؤتمر صحافي إنّ المسؤولين يأملون في الانتهاء من عمليّات البحث في 85 إلى 90 في المئة من منطقة الكارثة بحلول مطلع الأسبوع.

وذكر جوش جغرين حاكم هاواي خلال المؤتمر الصحافي أنّ المساعدة تصل إلى المشرّدين بسبب الحرائق، مضيفاً أنّ هناك قرابة ألفي وحدة سكنية متاحة تشمل 400 غرفة فندقية و1400 من وحدات إير بي.إن.بي و160 منزلاً خاصّاً.
 
 

وامتنع المسؤولون عن ذكر عدد المفقودين، لكنّهم تعهّدوا بأنّهم سيحقّقون بدقّة في وضع الجميع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم