الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

انتخابات 2020: محامو ترامب يجتمعون مع الادّعاء قبل توجيه لائحة اتهام متوقّعة

المصدر: "أ ف ب"
 الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب (أ ف ب).
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب (أ ف ب).
A+ A-
التقى محامو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع مكتب المستشار الخاص بوزارة العدل اليوم، قبل توجيه لائحة اتهام متوقعة بشأن جهود مزعومة لإلغاء نتيجة انتخابات 2020، بحسب وسائل إعلام أميركية.
 
أكّد مصدر على دراية "مباشرة" بالقضية لشبكة "إن بي سي" أنّ المحامين تبلّغوا بتوقّع لائحة اتّهام جديدة للرئيس السابق الذي يعد المرشح الجمهوري الأوفر حظاً لانتخابات 2024. وقالت الشبكة إنّ المحامين تبلّغوا باحتمال توجيه لائحة الاتّهام "بحلول اليوم".
 
أعلن ترامب في 18 تموز الماضي تلقّيه رسالة من المدّعي العام الفدرالي جاك سميث تبلغه بأنّه مُستهدَف شخصيّاً في التحقيق حول الهجوم على الكابيتول في 6 كانون الثاني 2021، عندما اقتحم آلاف من مناصريه مقرّ الكونغرس في واشنطن، في مسعى لمنع المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات.
 
من جهتها، أوردت وسائل إعلام أميركية أنّ المدعي العام الفدرالي أبلغ ترامب بأنّه مُعرَّض لثلاث تهم فدرالية في التحقيق حول الانتخابات التي هزمه فيها الرئيس جو بايدن، هي التآمر ضدّ الدولة الأميركية وعرقلة آلية رسمية والحرمان من حقوق.
 
سبق أن وجّه القضاء تهمتَين إلى السياسي والملياردير الذي يتصدّر المرشّحين لتمثيل الحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض عام 2024، الأولى في قضية الوثائق السرية التي حملها معه من البيت الأبيض عند انتهاء ولايته، والثانية على خلفية مدفوعات مشبوهة إلى ممثّلة أفلام إباحية سابقة. وقد دفع ببراءته في القضيّتَين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم