السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مصدر لـ"رويترز": أميركا وإسرائيل تبحثان في زيارة نتنياهو ولا دعوة حتى الآن

المصدر: رويترز
صورة لنتنياهو خلف القضبان مرفوعة خلال تجمع أفراد من الجالية الإسرائيلية واليهودية خارج القنصلية الإسرائيلية في نيويورك للاحتجاج (27 آذار 2023، أ ف ب).
صورة لنتنياهو خلف القضبان مرفوعة خلال تجمع أفراد من الجالية الإسرائيلية واليهودية خارج القنصلية الإسرائيلية في نيويورك للاحتجاج (27 آذار 2023، أ ف ب).
A+ A-
 قال مصدر مطلع، اليوم الثلثاء، إن الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان في زيارة مقررة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، لكن لم تُوجه دعوة بعد.

ومن شأن أي دعوة من هذا القبيل أن تمنح الزعيم الإسرائيلي المحاصر دفعة قوية بعد أن واجه بعضا من أكبر الاحتجاجات في تاريخ إسرائيل بسبب خطط التعديلات القضائية المتنازع عليها.

وقال المصدر إن محادثات عامة جرت بشأن زيارة نتنياهو، لكن "لم تٌوجه أي دعوة أو يٌحدد موعد حتى الآن".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلثاء، عن السفير الأميركي لدى إسرائيل توماس نايدز قوله إن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم استضافة نتنياهو في واشنطن خلال الأشهر المقبلة.
 
وأضاف أنه لم يتحدد بعد موعد لهذه الزيارة.

وأفادت الصحفية بأن نايدز قال في مقابلة مع راديو الجيش الإسرائيلي إنه يتوقع أن أي اجتماع مزمع سيعقد بعد انتهاء عيد الفصح اليهودي في 13 نيسان.

وقال "من الواضح أنه سيأتي... أتوقع أن يكون بعد عيد الفصح".

وأرجأ نتنياهو أمس الاثنين اتخاذ قرار بشأن خطط التعديلات القضائية وسط مخاوف من أن تؤدي أسوأ أزمة وطنية في إسرائيل إلى تصدع ائتلافه أو أن تتصاعد الاحتجاجات إلى أعمال عنف.

ولم يرد البيت الأبيض حتى الآن على طلب للتعليق. كما لم يصدر تعليق حتى الآن عن ممثلين لنتنياهو.

ورحبت الولايات المتحدة بقرار نتنياهو تأجيل التعديلات القضائية. وقال البيت الأبيض إن بايدن سبق أن نقل لنتنياهو مباشرة مخاوفه المتعلقة بتلك التعديلات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم