الأحد - 16 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

فرنسا تسجل نحو 14 ألف إصابة جديدة بكورونا... تخوف من موجة ثانية خلال فصلي الشتاء والخريف

فرنسا.
فرنسا.
A+ A-
سجلت السلطات الصحية الفرنسية نحو 14 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقتربة من المستويات القياسية التي سجلتها الأسبوع الماضي.
 
وزادت حالات الإصابة بواقع 13970 ليرتفع مجملها إلى 577505، وهو ما يزيد على 12845 سجلتها أمس الأربعاء ودون مستوى قياسي بلغ 16096 يوم الخميس الماضي.
 
وارتفع كذلك عدد حالات الوفاة جراء مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس إلى 32019 بعد تسجيل 63 حالة.
 
وعززت الحكومة في الآونة الأخيرة الإجراءات التي تهدف إلى احتواء معاودة ظهور الفيروس بنفس وتيرة موجة التفشي الأولى وتجنب العزل العام على المستوى الوطني.
 
وفرضت فرنسا واحدة من أشد عمليات العزل العام في أوروبا بين 17 آذار و 11  أيار.
 
وقال رئيس اللجنة الوطنية في نقابة الاطباء باتريك بويت لصحيفة "le journal du dimanche" إن "الموجة الثانية آتية بأسرع مما اعتقدنا".

واعتبر بويت أن التحذيرات التي أطلقها وزير الصحة أوليفيه فيران هذا الأسبوع ليست كافية، قائلًا: "لم يقل إنه في غضون ثلاثة الى أربعة أسابيع، اذا لم يتغير شيء، فإن فرنسا ستواجه تفشيا واسعا في كل مناطقها خلال فصلي الشتاء والخريف".

وحذّر من أنه لن تكون هناك طواقم طبية متوافرة لتقديم التعزيزات، والنظام الصحي في فرنسا لن يكون قادرا على تلبية جميع المطالب.

وأكّد بويت أن العمال الصحيين المسؤولين عن "معجزة" الربيع لن يكونوا قادرين على سد هذه الفجوات، متوقعًا أن يكون "الكثير منهم في حالة انهاك وصدمة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم