إعلان

بالفيديو: رضيع يمارس رياضة التزلج على الماء

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
طفل يمارس رياضة التزلج على الماء
طفل يمارس رياضة التزلج على الماء
A+ A-
في عالمنا العربي، وعندما يكون الطفل في عمر الـ6 أشهر ومن خلال عاداتنا وتقاليدنا، نعلم أطفالنا أموراً غريبة، ونفرح حينما يشتم الولد، ونبدأ بتعليمه أموراً "لبنانية"، مثل "قول خود لعمو، بزق عليه، شدها من شعرها"، وأشهر جملة تلك التي يشعر الأب حينها بالفخر هي "فرجي الهب*** لعمو"، وكأنه إنجاز يتغنى به الأب وكأن ابنه الوحيد هو من يملك هذا الشيء.
 
وفي لبنان أيضاً، عندما تعرف المرأة أنها حامل في الشهر الأول، تبدأ معها معاناة التعب والمشي مستلقية بيدها على ظهرها، ولا تستطيع أن "تنخّ" للقيام بأعمال المنزل.
 
أما في المقلب الآخر من العالم، طفل رضيع يبلغ من العمر 6 أشهر، صوره والده أثناء قيامه برياضة التزلج على الماء في بحيرة باول في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة. وانتشر فيديو الطفل ريتش همفريز في صفحات التواصل الاجتماعي بشكل واسع.
وظهر والد الطفل على قارب آخر بالقرب من طفله يشجعه كي لا يشعر بالخوف، وكان والد هيتش قد ربط بإحكام قدميه على لوح التزلج. ونشر والدا الطفل على حساب قد أنشآه في إنستاغرام باسم ريتش فيديو لإبنهما أثناء قيامه برياضة التزلج على الماء. الفيديو الذي لاقى إعجاب المغردين والمتابعين حيث اعتبروا أن هذا الأمر هو جيد للطفل كي يتعلم من صغره تحت مبدأ "التعليم في الصغر، كالنقش في الصخر".
 
 
وغرد متابعون في تويتر حول الموضوع على الشكل التالي:
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم