إعلان

انفجار في مصنع للمسيرات في إيران.. من يقف وراءه؟

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة من التفجيرات المجهولة في إيران
صورة من التفجيرات المجهولة في إيران
A+ A-
هزّ مدينة أصفهان الإيرانية، أمس الأحد، انفجار ضخم في مصنع للكيماويات والألعاب النارية، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية.
 
ونقلت وكالة "مهر" الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم الطوارئ الطبية في أصفهان، عباس عبدي، قوله إن "سبب الانفجار بمصنع سيباهان نارغوستار للكيماويات لا يزال قيد التحقيق، فيما تمّ نقل تسعة مصابين إلى المستشفى".
 
بدورها كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، أنّ المجمّع الذي حدث فيه الانفجار تملكه شركة "سبهان نار غوستار" للصناعات الكيماوية، كما يتواجد داخله شركة "هيسا" والتي تنتج الطائرات بدون طيار التابعة للقوات الإيرانية الموالية لإيران.
 
ويأتي هذا الاستهداف بعد أيام من تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتهم إيران بالوقوف وراء مجموعة مسيّرات تمّ إطلاقها من سوريا والأردن وقطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.
 
إلا أنّه لم يصدر أي تأكيد أو نفي إيراني فيما يخصّ هذا الموضوع، ليتمّ الاكتفاء بأنّ التحقيقات سارية لمعرفة ملابسات الحادث.
 
جدير بالذكر أنّ سلسلة انفجارات قد وقعت في إيران، استهدفت مراكز أمنية وعسكرية ومصانع لصناعة الأسلحة، إلا أنّ أحدًا من المسؤولين لم يوضح أسباب تكرار هذه الانفجارات، فيما يسود الاعتقاد أنّ إسرائيل تقف وراءها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم