إعلان

مبروك مبروك.. الزرافة "سنسن" ستتزوج

محمد شهابي
محمد شهابي
الزرافة "سنسن"
الزرافة "سنسن"
A+ A-
يبدو أنّ أزمة حديقة حيوان الجيزة في مصر قد شارفت على نهايتها، بعد وفاة اثنتين من زرافاتها لأسباب مختلفة وبقاء أنثى زرافة واحدة كانت حاملًا بشهورها الأخيرة.
 
أنثى الزرافة وتدعى "سنسن" استوردت لها حديقة الحيوان، زرافتان بقيمة 4 ملايين جنيه، هما أنثى وذكر، من دولة جنوب أفريقيا، وذلك بهدف إعادة الروح إلى الحديقة، التي فقدت الكثير من زوارها بسبب أزمة وباء كورونا.
 
إلا أنّ إعادة فتح البلاد، دفع بإدارة حديقة الحيوان إلى التواصل مع برنامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض وحل مشاكل التكدس أو العجز، لاستيراد الزرافات، خاصة أنّ منطقة الزرافات في الحديقة تعد الأكثر زيارة من الزوار، خاصة من قبل صغار السنّ منهم.
 
هذا وقد تمّ فصل الزرافة سنسن وطفلتها عن الزرافات الجديدة، بهدف مساعدتها على التأقلم مع مكانها الجديد، ولعدم مهاجمتها من قبل سنسن كونها أكبر حجمًا منها بكثير. وستكون الزرافات الجديدة وفقًا لإدارة الحديقة، نواة لقطيع زرافات داخل الحديقة، حيث سيعمل على الإكثار منها لمدّ حدائق أخرى بالزرافات.
 
ولم تدفع إدارة الحديقة مبلغ الـ 4 ملايين جنيه، إنما قامت بمبادلة الزرافات بفرس النهر لديها "السيد قشطة" كونه واحدًا من الحيوانات الزائد عددها داخلها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم