الأحد - 25 شباط 2024

إعلان

أبعدي زوجك عن هذه الأطعمة... وإلّا؟!

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
قبل فوات الأوان، وحتى لا يقف أحد على الأطلال ويبدأ بالغناء، ثمّة مأكولات ومشروبات تؤدي كثرتها  إلى إضعاف الخصوبة لدى الرجل، ما يعني أن  "على العلاقة الجنسيّة السلام"، وأن من المهمّ أن نعطي نظامنا الغذائي حقّه بالكامل للحفاظ على صحتنا.
من جهة أخرى، يُمكن للرياضة المنتظمة والوجبات الغذائية الصحية الحفاظ على خصوبة الرجل، بالرغم من أنّ الإفراط في تناول بعض الأطعمة قد يؤثر بشكل سلبي في خصوبة الرجال.
 
لذا، إن كنتما تسعيان إلى الإنجاب، فاحرصي على إبعاد هذه الأمور من متناول زوجك:
 
 
الكحول
 

يؤثر تناول الكحول حتى بكميات معتدلة على الدافع الجنسي والخصوبة، إذ يؤدّي شرب الكحول المتكرّر إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية، ممّا يخفّض فرص الإنجاب.

 

 اللحوم المصنّعة

اللحوم المصنّعة مثل لحم الخنزير والسلامي وحتى النقانق لا تُشكّل تهديداً لصحّة قلبك فحسب، بل قد تؤدّي أيضاً إلى انخفاض عدد الحيوانات المنويّة وقدرتها على الحركة.

 

 الحليب ومنتجات الألبان كاملة الدسم

إذا كان زوجك من محبّي الألبان والأجبان، فاحرصي على تغيير عاداته الغذائيّة، لأنّ منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على الأستروجين، لأنها تأتي من الحيوانات، كما يمكن أن تؤدي المنشطات التي تُعطى للأبقار لزيادة إنتاج الحليب على جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل.

 
الكافيين

تؤثر المشروبات التي تحتوي على الكافيين تأثيراً سلبياً في الرجل، وذلك لاحتوائها على الأملاح التي تؤدّي إلى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي تؤدّي إلى ضعف الخصوبة.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم