السبت - 02 تموز 2022
بيروت 25 °

إعلان

المؤثرة هالة رضا تتحدّث عن اتجاهات القفطان العصرية

المصدر: النهار
كارلا باسيل
المؤثرة هالة رضا تتحدّث عن اتجاهات القفطان العصرية
المؤثرة هالة رضا تتحدّث عن اتجاهات القفطان العصرية
A+ A-

هي وجه معروف في عالم الموضة، ومؤثرة اجتماعية ولو انّها لا تحب هذه التسمية، فالموضة بالنسبة لها عشق قبل أن تكون مهنة وانتقاء الأزياء هواية قبل أن تتحول الى واجب. تمتلك هالة رضا ونعرفها على موقع إنستغرام باسم [email protected] متجرها الخاص Debi.r المعروف في وسط بيروت.

هي الأم وسيدة الأعمال التي تدير مع شقيقتيها جنان وخلود رضا متجر أزياء يندرج ضمن طابع concept store الذي يحتوي على تصاميم لبنانية واجنبية تناسب هواة الاناقة. جنان طبيبة وهاوية موضة، وخلود رضا تدير شركة تنظيم أعراس I PLAN وهي منسّقة حفلات زفاف من الطراز الأول ومعروفة عبر مواقع التواصل باسم [email protected] هن ثلاث شقيقات حسناوات يرسمن عالماً جميلاً تديره هالة بخبرتها ونظراً لكونها الأكثر تفرّغاً للمتجر.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/ByCpVaZhdSf]]


قصدنا هالة رضا في متجرها وكان لنا حديث شيق ومطوّل عن مسيرتها وبداياتها ورأيها بما يجري في عالم الموضة وفي لبنان تحديداً، وقد خصت "النهار" باتجاهات القفطان العصري كما ترتديه السيدات اليوم وما الذي تغيّر بين الأمس واليوم...

تقول هالة: "عالم الموضة حافل بالتغييرات فالموضة تتطور من حيث استخدام الأقمشة ومعالجتها وطريقة مزج القماش خصوصاً بالنسبة للقفطان ولكن الخطوط تستعيد نفسها، فكلنا نذكر تصاميم إميليو بوتشي وماثيو وليامسون والتي يستعيدها مصممو الألبسة الجاهزة ولكن بطريقة عملية. لقد تغير مفهوم العباءة وباتت النساء يفضّلنها قريبة من القفطان ليتمكّن من ارتدائها في مناسبات عديدة، فمع غلاء متطلبات المعيشة، باتت السيدة تفضل أن تستعيد قطعها لتستفيد من الأموال التي تنفقها على الملابس وباتت تفضل شراء عدة قطع على قطعة واحدة وخصوصاً مع تعدد مناسبات خروجها النهارية".

ونسأل هالة:

- البعض يعتقد أن القفطان مرتبط بالشاطئ وأن العباءة هي للمناسبات الرمضانية، فماذا تقولين في هذا المجال؟

إنه مفهوم خاطئ فالعباءة العصرية تقترب من مفهوم القفطان من حيث التطريز الخفيف والألوان الزاهية ففي الماضي كانت العباءة قاتمة الألوان واليوم تغيرت خطوطها وباتت اكثر أنثوية. 

- وما هي الطريقة المثالية لارتداء القفطان؟

لا حدود للخيال في ارتدائه فيمكنك على سبيل المثال:

1- أن ترتدي القفطان القصير مع الشورت القصير واختاري القماش الشفاف الزاهي. 

2- ارتدي القفطان الواسع مفتوحاً بقصة غير متجانسة مع الجينز الضيق او السروال القطني.

3- ارتدي القفطان الطويل المطرز مع الفستان الطويل الضيق.

4- ارتدي القفطان على شكل كيمونو لوحده مع حزام يعقد عند الخصر لمزيد من الأنوثة.

عاشت هالة رضا حياتها متنقّلة ما بين لبنان والمملكة العربية السعودية، ودرست إدارة الفنادق وتخصّصت في مجال Retail Management في ميلانو. في العام 2001 تخرجت هالة وتزوجت في العام 2008 وافتتحت متجراً خاصاً بها في غانا وعادت الى لبنان في العام 2014 حيث كانت فورة الانستغرام فقررنا افتتاح متجر للأزياء وتوليت مهمة شراء القطع فيما اختارت كوكو شق التسويق والسوشال ميديا وارتأت جنان الاهتمام بالشق الإبداعي والتطويري. وعن عملها تقول هالة: " أتابع باستمرار أسابيع الموضة واحرص على حضور البعض منها وخصوصاً باريس فاسافر مع كوكو بمعدل أربع مرات سنوياً ونتسلى كثيراً فالعمل يصبح متعة عندما يكون هواية".

- كيف توفقين بين العمل والعائلة؟

تتيح لي طبيعة عمل زوجي في الخارج الوقت الكافي للاهتمام بالعمل ولكنني أخصص الوقت للعائلة وللأولاد بعد الظهر وأحرص على تلبية الدعوات المسائية عند الضرورة. عموماً حياتي مزدحمة بالاهنمام بشؤون البيع والمحاسبة وإدارة النفقات والاهتمام بالوكلاء والتفتيش عن أسواق جديدة ومجالات مثيرة لنا. تربطني علاقات وثيقة مع وجوه معروفة وخبراء في الموضة مثل سيدريك حداد ومصمممين مثل رامي قاضي ونقيم ورشاً تدريبية للطلاب في قسم التصميم، ونحن بصدد تصميم مجموعة محدودة خاصة بالبوتيك تحمل اسم Debi.r وهي نتيجة طبيعية لما حقّقناه حتى اليوم.

- وما الذي يلفتك في أزياء الشباب اليوم؟

أجد بأن الكثيرين منهم عالقون في فقاعة الموضة والاتجاهات من دون اعتبار لما يليق بهم وبأجسامهم فالموضة هي الستايل وهي لا تعني ان نتبع الألون والقصات السائدة، فالمشاهير في هوليوود يرتدون الماركات الشعبية ولكنهم يجيدون تنسيقها وهذا هو الأساس فما نفع أن تمتلك السيدة حقيبة  من شانيل وحذاء من فندي وفستاناً من ديور وأكسسوارات من بولغاري إذا كانت النتيجة مبتذلة واللوك رخيص؟ فالأناقة لا تعني شراء الماركات الفاخرة بل تنسيقها بعناية. 

وما نصيحتك للشابات اليوم؟

أقول: Think out of the box أي فكّري خارج قالب الأفكار المعلّبة، وكوني مميزة!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم