الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

معركتا الهبوط والمشاركة الآسيوية تشعلان الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
معركتا الهبوط والمشاركة الآسيوية تشعلان الدوري الإماراتي
معركتا الهبوط والمشاركة الآسيوية تشعلان الدوري الإماراتي
A+ A-

تتجه الأنظار في المرحلة 26 الأخيرة من #الدوري_الإماراتي لكرة القدم إلى معركتي المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وتحديد الهابطين إلى الدرجة الثانية، وذلك بعد أن حسم #الشارقة اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

وتنطلق المرحلة الأخيرة، يوم غد السبت، حيث تقام ثلاث مباريات ستكون الإثارة حاضرة فيها، كونها تجمع الفرق الثلاثة التي تتنافس على البقاء، حين يلعب دبا الفجيرة مع بني ياس، والإمارات مع الشارقة، وشباب الأهلي مع الفجيرة.

وتختتم المرحلة، الأحد، بأربع مباريات، ستكون قمة الوحدة والعين في واجهتها لضمان مركز مؤهل للمشاركة قارياً، وهو نفس هدف الجزيرة، الذي يحل ضيفاً على النصر، وفي مباراتين هامشيتين يلعب الوصل مع الاتحاد كلباء، والظفرة مع عجمان.

ويحتل الإمارات المركز 12 الضامن للبقاء برصيد 18 نقطة وبفارق المواجهتين المباشرتين مع الفجيرة الثالث عشر ونقطتين عن دبا الفجيرة الأخير.

ويستقبل الإمارات فريق الشارقة، ويكفيه الفوز لضمان بقائه، لكن ذلك لن يكون سهلاً أمام الفريق البطل الطامح للانتصار من أجل الاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره بأفضل طريقة.

وشدد مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري على أهمية الفوز في ختام البطولة: "رغم اننا وجدنا صعوبة في اخراج اللاعبين من الأجواء الاحتفالية بعد إحراز اللقب، سيكون هدفنا استمرار النتائج الإيجابية وتحقيق انتصار، يحافظ كذلك على مبدأ اللعب النظيف، في ظل تنافس الامارات مع فريقين آخرين للبقاء".

وإذا كان الشارقة سيلعب بتشكيلته الأساسية، فإن الأمر قد لا يكون كذلك بالنسبة لشباب الأهلي، الذي ضمن المركز الثاني والمح مدربه الأرجنتيني رودولفو اروابارينا بانه قد يدفع بالصف الثاني أمام الفجيرة.

وأوجدت تصريحات اروابارينا حال غضب عند الإمارات المتضرر من عدم لعب شباب الأهلي بكامل قوته أمام الفجيرة، وقال علي بودنوس المستشار الفني للأول: "هذه الخطوة من شأنها الحاق الضرر بفريقنا، ويجب عدم اعتبار الجولة الاخيرة بمثابة مباراة فقط من دون مراعاة الظروف المرتبطة بها والتبعات التي تترتب عليها، ما يستدعي الحرص على تحقيق مبدأ العدالة واللعب النظيف".

ولن تكون مباريات العين الثالث (46 نقطة) والجزيرة الرابع (45 نقطة) والوحدة الخامس (43 نقطة) أقل حماوة، في ظل الصراع على نيل المركزين المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتملك الامارات 4 مقاعد في دوري أبطال آسيا، وحسم الشارقة وشباب الأهلي بطاقتين، وبقي الصراع مفتوحاً على المقعدين الاخرين.

ويكفي العين التعادل مع مضيفه الوحدة لحجز أحد المقعدين، في حين لن يكون أمام الأخير سوى خيار الفوز لتحقيق طموحه، وهو استعد للقمة التقليدية في كرة الامارات بأفضل طريقة بعدما تعادل مع الاتحاد السعودي 1-1 في جدة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، وهي النتيجة التي ضمنت له التأهل الى دور الـ16 في الصدارة.

وأراح مدرب الوحدة الهولندي هينك تين كات معظم لاعبيه الأساسيين أمام الاتحاد، لادخار جهودهم لمباراة العين، التي اعتبرها الأهم في الموسم.

وقال تين كات، الذي سيخوض الأحد مباراته الأخيرة مع الوحدة، بعدما قرر عدم تجديد عقده والعودة إلى هولندا لظروف عائلية: "مباراة العين الأكثر أهمية بالنسبة إلينا، لأننا نريد الفوز وتحقيق مركز مؤهل للمشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل".

ويلعب الجزيرة مع مضيفه النصر بخيارات عدة لضمان مقعداً في دوري أبطال آسيا، لكن عليه تجنب الخسارة التي ستبعده عن المركز الرابع، في حال فوز الوحدة على العين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم