الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فيديو قديم يثير الجدل... توبا بويوكستون تتحدّث باللهجة السورية

المصدر: "انستغرام"
فيديو قديم يثير الجدل... توبا بويوكستون تتحدّث باللهجة السورية
فيديو قديم يثير الجدل... توبا بويوكستون تتحدّث باللهجة السورية
A+ A-

أعاد روّاد مواقع التواصل الاجتماعي نشر فيديو قديم للنجمة التركية #توبا_بويوكستون وهي تتحدّث باللغة العربية في فيلم "داها" Daha الذي شاركت فيه كضيفة شرف وصور عام 2016 وهو من إخراج زوجها السابق الممثل والمخرج أنور صايلاك.

وتؤدي بويوكستون في "داها" دور أهرا، أشهر لاجئة أفغانية شربات غولا التي سبق أن ظهرت على غلاف مجلة "ناشيونال جرافك" وأبهرت العالم بجمالها.

وأثارت الممثلة التركية ضجة كبيرة بالمشاهد التي تحدّثت فيها بالعربية وتحديداً اللهجة السورية، وسط استغراب البعض واعتبارهم أن على بويوكستون التحدّث باللغة الفارسية وليس العربية لكونها تؤدي دور امراة أفغانية. وتتحدث أهرا بالعربية مع أحد اللاجئين في المشهد، ويعود ذلك لكونها أمضت بعض الوقت في سوريا ثم انتقلت إلى تركيا.


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BqItrscAZlS/?utm_source=ig_share_sheet&igshid=7it3mmn1rf2l]]

ويدور فيلم "داها" حول فتى يساعد والده على تهريب اللاجئين الذين قدموا من بلاد مزقتها الحرب ويحلمون بالفرار من جحيم الحرب إلى أوروبا. ويطرح  قضية هل يمكنك تجنّب أن تصبح وحشاً في حين أنك تربّيت على يد وحوش. وقد حلّت بويوكستون ضيفة شرف على الفيلم، ورغم قلّة مشاهدها، أشاد النقّاد بأدائها.

من ناحية أخرى، تواجدت بويوكستون في نيويورك في حفل افتتاح "جائزة الإيمي" Emmy Awards حيث رُشّح مسلسلها "جسور والجميلة" الذي جمعها بالممثل #كيفانش_تاتيتوغ لجائزة أفضل مسلسل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم