الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"مدنيو الشوف وعاليه" يتحضرون للانتخابات

المصدر: "النهار"
"مدنيو الشوف وعاليه" يتحضرون للانتخابات
"مدنيو الشوف وعاليه" يتحضرون للانتخابات
A+ A-

اجتمع اكثر من 80 شخصاً من فاعليات منطقة الشوف – عاليه في لقاء تميّز بتنوّعه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ليشكّل محطّة مفصلية في اتجاه خوض الانتخابات في ايار المقبل.  

وقد التقى نشطاء مدنيون ورؤساء جمعيات اهلية واصحاب مهن حرة واعضاء بلديات وطلاب إضافة الى بعض المرشحين المعلنين والمحتملين من الشوف وعاليه، في فندق غولدن ليليز في عاليه، استجابة لدعوة كانت قد وجّهتها "حملة مدنيّو الشوف وعاليهط، بهدف مناقشة الجهود المبذولة حتى اللحظة ووضع تصوّر عام لتوحيد الصفوف والتنسيق بين مختلف المجموعات والاطراف في المنطقة، وصولا للاستحقاق الانتخابي الكبير.

بعد عرض الهوية السياسية للحملة وتأكيد الطابع المناطقي المستقل لآليات عملها، تضمّن الاجتماع نقاشاً حول المبادئ العامة التي تشكّل اساس الحملة وبرنامجها الانتخابي الذي ستتمّ صياغته في ورشة عمل تشاركية موسعة.

وبعد عرض امور تقنية متعلّقة باسم الحملة والشعار المقترح، شرح القانون الانتخابي الجديد وآليات تطبيقه في منطقة الشوف وعاليه، ونوقشت الموارد البشرية المطلوبة من متطوعين ومختصّين لقيادة حملة انتخابية فاعلة وناجحة.

وفي عدد من المداخلات اللافتة، تكلّم الحاضرون عن القضايا الرئيسية للجبل ولبنان بشكل عام، ومنها الشؤون البيئية والملفات المعيشية، وضرورة الالتزام بالتمثيل النسائي في اللوائح الانتخابية وغيرها.

وفي سياق متصل، اكد الحاضرون ضرورة توحيد الجهود في خوض هذه المعركة الانتخابية التي تجسّد فرصة تاريخية لما يخدم المصلحة العامة على المستويين المحلّي والوطني. وجدّد المنظّمون حرصهم على وحدة الصفّ، داعين جميع الأطراف الى الانضمام الى المصلحة المشتركة، والتي تكمن اولا وآخرا في قيادة حملة انتخابية نموذجية تقود لتغيير سياسي حقيقي في منطقة الجبل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم