السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نقيب المطاعم: تراجع الانفاق السياحي بين 30 و40 في المئة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
نقيب المطاعم: تراجع الانفاق السياحي بين 30 و40 في المئة
نقيب المطاعم: تراجع الانفاق السياحي بين 30 و40 في المئة
A+ A-

اعتبر نقيب أصحاب #المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري في لبنان طوني الرامي، "إنّ المؤشرات خلال الاعياد لا تبشر بنهاية عام سعيدة رغم الأهمية التي كنا نعلقها على هذه الأعياد"، مشيراً إلى "أنّ نسبة التراجع تجاوزت الـ 30 إلى 40 في المئة من الإنفاق السياحي".


وأكد الرامي أنّ الأسباب في تراجع القدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني المقيم والمنتشر الذي يعمل في الخليج وافريقيا هي الأوضاع الإقتصادية. وأعلن عن "ظاهرة جديدة هذا العام، تمثلت بانتقال الفنانين الكبار لإقامة حفلاتهم في الخارج، ما أدى إلى عدم اكتمال حجز الحفلات في لبنان حتى الآن رغم أنّ أسعار حفلات لبنان مدروسة وتشجيعية، وانتقال عدد كبير من اللبنانيين إلى خارج لبنان لتمضية الأعياد هناك". 


ورأى "إن تأخر سقوط الأمطار أدى إلى انعدام موسم التزلج في لبنان وانتقال العديد من اللبنانيين إلى أوروبا لممارسة هوايتهم، أثر على الحركة السياحية في منطقة الجبل التي تراجعت بشكل كبير ورتبت خسائر جسيمة على أصحاب المطاعم والفنادق هناك الذين كانوا يعولون على هذا الموسم لتعويض خسائرهم"، مثنياً على جهود وزارة السياحة. وطالب "بنهضة اقتصادية تحرك الدورة الاقتصادية من جديد وتعيد عجلاتها إلى الدوران فتعود معها مختلف القطاعات الاقتصادية الى العمل والانتاجية". 


وختم: "هذا الموسم لا يشبه الموسم الماضي، لكننا نأمل أن يكون العام المقبل عام العودة إلى النشاط السياحي الذي نريده".

اقرأ أيضاً: الاستراتيجية السياحية لتسويق لبنان: المطاعم جاهزة والفنادق تنتظر تحفيزات


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم