السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: إيفرا يركل مشجعاً وينتظر عقوبات "يويفا"

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: إيفرا يركل مشجعاً وينتظر عقوبات "يويفا"
بالفيديو: إيفرا يركل مشجعاً وينتظر عقوبات "يويفا"
A+ A-

طرد مدافع نادي #مرسيليا الفرنسي باتريس ايفرا من أرض الملعب، قبل انطلاق مباراة فريقه أمام فيتوريا غيماريش البرتغالي، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، بعد قيامه بتوجيه ركلة الى أحد المشجعين خلال فترة التحمية.

وتجادل إيفرا لبعض الوقت مع عدد من المشجعين الجالسين في جزء من المدرجات مخصص لمناصري الفريق الفرنسي، قبل أن يقوم بتوجيه ركلة عالية نحو أحدهم بطريقة تشبه أسلوب رياضة "الكاراتيه".

وسارع عناصر الأمن في الملعب الى التدخل لفض الاشكال وإبعاد اللاعب الدولي السابق، قبل ان يطلب الحكم منه الخروج من أرض الملعب، علماً ان اسمه كان مدرجاً على لائحة بدلاء فريقه.

وتعرض إيفرا (36 عاما)، الذي سبق له الدفاع عن ألوان أندية عدة بينها جوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي، الى انتقادات على خلفية أدائه هذا الموسم، وخسر مركزه الأساسي في مرسيليا لمصلحة مواطنه جوردان أمافي المعار من أستون فيلا الانكليزي.

وعلق مدرب مرسيليا رودي غارسيا على المسألة بالقول بعد المباراة التي خسرها فريقه 0-1: "على إيفرا ضبط أعصابه، هذا كل ما يمكنني قوله".

وأضاف ان اللاعب، الذي خاض 81 مباراة دولية "يتمتع بالخبرة، وعليه ألا يقوم برد فعل. لا يمكننا ان نرد على إهانات مهما كانت متدنية أو لا تصدق لكونها تأتي من مشجعينا".

وأشار غارسيا الى انه سيرى "ماذا جرى، يجب ان أبحث في الموضوع، اطلعت على بعض المعطيات لكنني لم أر شيئا. كنت في غرف تبديل الملابس. هذا المشجع ليس مناصراً لمرسيليا، لأنه لا يمكن (للمشجعين) ان يهينوا لاعبينا، يجب ان نكون خلف الجميع".

وجرى تداول صورة إيفرا وهو يوجه الركلة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت المقارنة بشكل كبير بينها وبين حركة مماثلة قام بها النجم الفرنسي السابق لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي إريك كونتونا خلال مباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الانكليزي الممتاز في كانون الثاني 1995، وهو ما أدى الى ايقافه 9 أشهر من قبل الاتحاد الانكليزي للعبة.

ومن المتوقع أن يواجه مرسيليا عقوبات من الاتحاد الأوروبي بسبب شغب جماهيره، كما قد يتعرض إيفرا إلى إيقاف طويل وغرامة مالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم