السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إيقاف الإعلامي أحمد موسى بسبب تسجيل "مفبرك"

إيقاف الإعلامي أحمد موسى بسبب تسجيل "مفبرك"
إيقاف الإعلامي أحمد موسى بسبب تسجيل "مفبرك"
A+ A-

أذاع الاعلامي المصري أحمد موسى تسجيلًا صوتيًا منسوباً إلى أحد الناجين من حادث الواحات، يروي فيه تفاصيل الهجوم الذي ادى الى مقتل وجرح العشرات من قوات الامن المصرية بمكمن نصبته تنظيمات ارهابية.

وبعد نشر التسجيل اعلنت نقابة الإعلاميين المصريين على لسان النقيب، حمدي الكنيسي، إيقاف الإعلامي أحمد موسى، لحين الانتهاء من التحقيق معه. وتابع مجلس النقابة في اجتماع طارئ عقد اليوم الأحد، الحلقة التي أذيع فيها تسجيل صوتي قيل إنه لأحد الناجين من هجوم الواحات. واعتبرت النقابة أن ما جاء فيه من محتوى إعلامي في الحلقة يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضاً ميثاق الشرف الإعلامي.

واعتبرت النقابة أنه من واجبها التصدي لهذه المخالفة، وتالياً قرر المجلس إيقاف موسى عن العمل لحين التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وكانت الداخلية المصرية قد نفت صحة التسجيل الصوتي الذي أذاعه الإعلامي خلال برنامجه، مؤكدةً أن "ما تم تداوله من تسجيلات صوتية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية، غير معلوم مصدرها وتحمل في طياتها تفاصيل غير واقعية، لا تمت لحقيقة الأحداث التي شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة".

وذكرت أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو "يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط في أوساط وقطاعات الرأي العام، ويعكس عدم المسؤولية المهنية".

وناشدت وزارة الداخلية بعدم الالتفات لمثل تلك التسجيلات أو الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم