السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو... والاستيطان في الضفة "في اي وقت"

المصدر: "أ ف ب"
نتنياهو... والاستيطان في الضفة "في اي وقت"
نتنياهو... والاستيطان في الضفة "في اي وقت"
A+ A-

 


اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو ان حكومته تدعم الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة "في اي وقت"، ردا على تهديد نواب من الجناح المتطرف في حكومته اليمينية بالتصويت ضد الحكومة، وذلك بعدما اخرجت القوات الاسرائيلية الجمعة عشرات المستوطنين من مبنيين سكنيين احتلوهما في الخليل جنوب الضفة الغربية، بدعوى شرائهما.


وافاد مكتب نتانياهو في بيان ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قال في اجتماع مجلس الوزراء ان "الحكومة تدعم الاستيطان دائما وفي كل وقت، خصوصا في هذه الفترة، حين تواجه المستوطنات هجمات ارهابية يتم التصدي لها بحزم". واشار الى "عملية فحص الاجراءات (المتعلقة بدعوى شراء المبنيين) تبدأ اليوم، ونستكملها في أسرع وقت ممكن"، قائلا: "في حال لم تستكمل في غضون أسبوع، سأهتم بتقديم تقرير عن هذا الأمر إلى مجلس الوزراء".


ويقع المبنيان اللذان احتلهما عشرات الاسرائيليين الخميس في شارع الشهداء في الوسط التاريخي للخليل، قرب الحرم الابراهيمي. وقال المحتلون انهم اشتروا المبنيين. وتسبب دخولهم بمواجهات بينهم وبين سكان المدينة.


وهدد ثلاثة نواب، اثنان منهم من "الليكود"، حزب نتانياهو، والثالث من "البيت اليهودي"، بعدم التصويت في البرلمان لمصلحة الائتلاف الحكومي، طالما لم يُسمح للمستوطنين بالعودة الى المبنيين، مما يهدد الائتلاف الحكومي اليميني الهش الذي يتزعمه نتانياهو.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم