السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الشيجيلا" تصيب 200 شخص في سان فرانسيسكو

المصدر: (رويترز)
"الشيجيلا" تصيب 200 شخص في سان فرانسيسكو
"الشيجيلا" تصيب 200 شخص في سان فرانسيسكو
A+ A-

قال مسؤولو صحة أمس إن ما يقارب الـ200 شخص في سان فرانسيسكو أصيبوا ببكتريا شيجيلا المعوية الشديدة العدوى منذ ظهور أول حالة إصابة بمطعم يقدم الوجبات البحرية المكسيكية قبل عشرة أيام.


وقالت إدارة الصحة العامة في مقاطعة سانتا كلارا، في بيان، إن تفشي الإصابة بدأ في 16 تشرين الاول الجاري في مطعم ماريسكوس جوان رقم 3 ثم واصل المرض انتشاره ليصيب 182 شخصا منذ الجمعة الماضي.


وقال مسؤولو الصحة إن معظم من أصيبوا بالعدوى نقلوا الى المستشفيات فيما وضع 12 على الأقل في وحدات العناية المركزة.
ويقول مسؤولو الصحة إن العدوى تحدث عند وصول أي طعام أو شراب ملوث بالبكتريا الى الفم وربما يكون الميكروب قد انتقل الى الطعام خلال تجهيز الوجبات، فيما قالت ادارة الصحة إنها تتحرى المصدر المحتمل لانتشار العدوى.


وقال بيان ادارة الصحة إن من بين أعراض العدوى الاسهال الدموي الشديد وآلام البطن وارتفاع درجة الحرارة علاوة على أعراض أخرى، مشيرة الى ان المرض شديد العدوى وحثّت المرضى على عدم الذهاب الى اعمالهم لتجنّب نشر العدوى.


وأقام المرضى دعاوى قضائية عدة على المطعم المغلق منذ يوم 18 تشرين الاول الحالي، فيما قال مسؤولو ادارة الصحة إن المطعم يتعاون مع التحقيقات.
ولم يتسنّ الوصول الى اصحاب المطعم على الفور للتعليق.


وقالت الادارة إن الاطفال وكبار السن والمصابين بالايدز أكثر عرضةً للاصابة بأعراض شديدة.
وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الشيجيلا تتسبب في نصف مليون حالة اصابة سنويا في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم