الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ماذا حصل هذا الأسبوع ؟ (بالصور)

"النهار"
A+ A-

كان هذا الأسبوع حافلاً بالأحداث، فهو يتزامن مع ذكرى عاشوراء لدى الشيعة من جهة، ومع حلول عيد الهالويين الذي يحتفل به في الدول الغربيّة من جهة أخرى، إضافة إلى غيرها من الأحداث اليوميّة التي نرصدها من خلال صورة.


25 تشرين الأوّل 2014: بدأت الاحتفالات بعيد الهالويين في لندن، لكن يبدو أنها لن تكون تقليديّة كما كلّ عام، إذ بادر كثيرون إلى تقديم أفكار جديدة ومن ضمنهم الغوّاصان ريبيكا كارتر وغراهام بانتون، اللذان شاركا في مسابقة اليقطين، لكن تحت الماء في أكواريوم الحياة البحريّة في وسط لندن. (الصورة من أب).



26 تشرين الأوّل 2014:
عرضت هيئة المسح الجيولوجي الأميركيّة صورة لتدفق حمم من بركان في هاواي ثار في السابع والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي، ومازال ناشطاً حتى الآن، ويهدّد شمال شرق مدينة باهو في الجزيرة الكبيرة لهاواي. (الصورة من أب).



27 تشرين الاوّل 2014:
التقطت هذه الصورة لرئيسة البرازيل ومرشّحة حزب العمّال، ديلما روسيف، تشرب المتة، أثناء تأكيد تصويتها الكترونياً في الانتخابات الرئاسيّة. (الصورة من أب).



28 تشرين الأوّل 2014: التقطت هذه الصورة عندما كان موظفو جمعية "المجتمع البيئي" ينقلون فيلاً من فئة الماموث المنقرض، لعرضه في موسكو. والفيل الذي أطلق عليه اسم "يوكا"، عُثر عليه منذ أربع سنوات في منطقة ياقوتيا شمال روسيا، وكان يبلغ الحادية عشرة من عمره. ينتمي "يوكا" إلى فئة الماموث المنقرضة قبل نحو عشرة آلاف سنة، وتمكّن العلماء من تحليل أجزاء كثيرة من الشفرة الوراثيّة لهذه الأفيال من خلال تحليل شعر "يوكا"، ويعتقد أن استنساخها ممكن إذا تم العثور على خلايا حيّة منها. (الصورة من أب).



29 تشرين الأوّل 2014:
في إطار جولته الرسميّة إلى كولومبيا والمكسيك التي استمرّت لمدّة أربعة أيّام، زار الأمير تشارلز وزوجته منزل السفير الذي قدّم له قميص فريق كرم القدم الكولومبي خلال الحفل الذي أعدّ لاستقباله. (الصورة من Getty).



30 تشرين الأوّل 2014: التقطت هذه الصورة لرجل كردي مسنّ في مدينة كوباني، على الحدود التركيّة – السوريّة، وتظهر ورائه صورة شخصيّة كرتونيّة رسمت على جدران إحدى المدارس. (الصورة من أب).



31 تشرين الأوّل 2014: إحياءً لذكرى عاشوراء، لشيعة البحرين تقاليدهم الخاصّة، إذ يحضرون الأرز واللحم والخضار ويوزّعونها على الأهالي، كجزء من عاداتهم في شهر محرم. (الصورة من أب).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم