الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

أجمل حدائق العالم تناديك!

A+ A-

من الصعب ألا تشعر بسلام داخلي واسترخاء عندما تكون محاطاً بالزهور والنوافير وأصوات الطبيعة والمساحات الخضراء التي تجعلك تقع في حالة من التأمل. وقد بينت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان الأميركية أن من بين الأمور التي قد تحسن الذاكرة والتركيز هي المشي في الحدائق. فماذا لو كانت هذه الحدائق من بين الأجمل والأبرز في العالم؟



في ما يلي، نقدم لكم مجموعة بأبرز وأجمل الحدائق الموجودة حول العالم والتي لا بد لكم من زيارتها، خصوصاً إذا كنتم تبحثون عن مكان ينسيكم همومكم اليومية ويساعدكم على الاسترخاء والتمتع بما تقدمه لكم الطبيعة من جمال:



1. حدائق بوتشار Butchart، فيكتوريا، كندا: تعود قصة بنائها إلى أوائل القرن العشرين مع السيدة جيني بوتشارت التي كانت تقوم بزراعتها.
2. حديقة لوكسمبورغ في باريس Jardin du Luxembourg: هي من أبرز ما تقدمه العاصمة الفرنسية باريس، وقد تم بناؤها لإكمال قصر لوكسمبورغ إلى أنها أصبحت حديقة عامة يتوجه إليها المحليون والسياح لتمضية أجمل الأوقات في مروج الحديقة الشاسعة وحدائق الزهور ومنحوتات ونوافير المياه فيها.
3. ريغينت لندن Regent's Park: تقع في الشمال الغربي لمدينة لندن في بريطانيا وتحتوي على حديقة للحيوانات وحدائق الملكة ماري وبحيرة القوارب.
4. الحديقة المئوية في سيدني اوستراليا Centennial Park: فيها طريق مشجر وأشجار نخيل كما تحتوي على مناطق مستنقعات ونباتات عدة وملاعب وحقول للرياضة والتنزه.
5. البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو Golden Gate Park: تجد في هذه الحديقة أكثر من 155 ألف شجرة وحدائق الشاي اليابانية ومسرح للحفلات الموسيقية ومتحف وأكاديمية كاليفورنيا للعلوم.
6. حدائق اكسبوري Exbury في لندن بريطانيا: تحتوي تشكيلة مدهشة من الأزهار، وهي المكان الأمثل للاستمتاع بالمناظر الجميلة والاسترخاء.
7. الحديقة المركزية في نيويورك في الولايات المتحدة Central Park: تحتوي على الفناء الخلفي لنيويورك الذي يضم حقول الفريز، وفيها أيضاً حديقة الحيوانات المركزية وملاعب عدة.
8. كريستينبوش Kirstenbosch، كيب تاون، جنوب أفريقيا: في ظل الجبال تقع حديقة كريستينبوش، أشهر الحدائق النباتية، وتضم الحديقة أكثر من 22 ألف نوع من النباتات المغطاة بالزجاج التحفظية، وشجرة الباوباب الشهيرة و "حديقة النباتات المفيدة" المليئة بالنباتات ذات الأغراض الطبية.
9. غرينتيتش بارك في جنوب شرق لندن في بريطانيا Greenwich Park : كانت الحديقة تمثل سابقاً أراضي الصيد التابعة للأسرة المالكة وهي تحتوي على العديد من الأشجار والمساحات الخضراء وممرات التجول ومجموعة من المعالم الهامة مثل المرصد الملكي والمتحف البحري التي يزورها العديد من الزوار.
10. حديقة الروتيرو Parque del Buen Retiro في مدريد إسبانيا: تعتبر أضخم حديقة في مدريد. في الاصل، كانت باحة قصر الملك فيليب السادس ولكنها دمرت، إلا أن الحدائق التي كانت محاطة بها بقيت وأعيد بناؤها كما أضيفت بعض المناطق الخضراء. وتم تشجير الحديقة فبات يتوجه إليها المدريديون والسياح وأصبحت مكاناً يقام فيه الكثير من المهرجانات والمعارض.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم