الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 19 °

إعلان

مصطفى المصطفى يقبّل قدم أمل عرفة... منتقدون: "المشهد يروّج للسادية"

المصدر: "النهار"
مصطفى المصطفى يقبّل قدم أمل عرفة... منتقدون: "المشهد يروّج للسادية"
مصطفى المصطفى يقبّل قدم أمل عرفة... منتقدون: "المشهد يروّج للسادية"
A+ A-

رغم أنّ مسلسل "شارع شيكاغو" يعرض على قناة "osn" المشفّرة، ولم يتسنّ لكثير من المشاهدين متابعته، إلا أنّه وبعد تقرير عرضه برنامج "ET بالعربي"، سلّط فيه الضوء على مشهد من الحلقة الخامسة عشرة والذي يجمع بين الممثلة أمل عرفة التي تؤدي دور مغنية في الكباريهات ومصطفى المصطفى الذي يؤدّي دور كركو ويعمل كمرافق لها، إذ يقدم في المشهد على تقيبل قدم أمل عرفة، لتنهال التعليقات والانتقادات رغم أنّ الحلقة عرضت قبل أيام عدّة ولم ينتبه للمشهد أحد.

وتعرّض الممثلان لانتقادات كثيرة بعد عرض المشهد، واستغرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأدية عرفة هذا المشهد، وتساءلوا كيف وافق مصطفى المصطفى على تقديم هذا المشهد المذل، ليصل البعض إلى اعتبار أنّ هذا المشهد "يروج للسادية والعنف".

وكان مخرج العمل محمد عبد العزيز، دافع عن المشاهد الجريئة في العمل خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي"، موضحاً أنّه يوجد تنبيه بأنّ العمل لمن هم فوق الـ18 عاماً. وقال إنّه لن يقدّم أيّ اعتذار عن المشاهد الجريئة التي يتضمنها العمل لأنّ ما يحدث هو "فعل حياتي"، على حد تعبيره.

ولفت إلى أنّ الانتقادات التي يتعرّض لها المسلسل بسبب مشاهد القبل لا مبرر لها، لأنّ "القبل بسيطة تتصل فيها الشفاه لبرهة، وليست كالقبل الفرنسية التي قد تمتد إلى دقيقة ونصف الدقيقة في المشاهد. ووصف المجتمع بأنّه "متناقض وازدواجي، يرفض الشتيمة ويمارسها، ويرفض مشهد القبلة وهو أكثر من يحبها ويمارس ما هو أكثر منها"، وفق تعبيره. وبرر مشهد قبلة مصطفى المصطفى لقدم عرفة بأنها بمثابة والدته لأنّه يعمل كصبي في "الكازينو" وهي تبنّته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم