الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 27 °

منتخب الإمارات إلى صربيا لبداية مشوار العودة

المصدر: النهار
منتخب الإمارات إلى صربيا لبداية مشوار العودة
منتخب الإمارات إلى صربيا لبداية مشوار العودة
A+ A-

تسافر إلى #صربيا مساء يوم غد الأربعاء بعثة #المنتخب_الإماراتي الأول، وذلك على متن طائرة خاصة، لإقامة معسكر هناك، استعداداً لباقي مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكذلك نهائيات كأس آسيا 2023 والتي تقام في تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين 

وخضع أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبون لكل الإجراءات المطلوبة قبل السفر، منها فحوص الكشف عن كورونا.

وكان المنتخب الإماراتي قد واصل تدريباته بقيادة المدير الفني الكولومبي خورخي لويس بينتو، بمشاركة 28 لاعباً، ومن المُقرر أن يواصل "الأبيض" تمارينه حتى موعد السفر.

ويغيب عن منتخب الإمارات عدد من اللاعبين للإصابة، منهم الحارس عادل الحوسني، والمدافع محمد مرزوق، ولاعب الوسط علي سالمين، حيث فضل الجهاز الفني للمنتخب أن يكمل الثلاثي برنامجه العلاجي مع أنديتهم، كما أن كايو كانيدو مهاجم العين أمامه بعض الوقت للتعافي من فيروس كورونا.

وأنهى المنتخب الإماراتي، مرحلة الذهاب من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في المركز الثالث بست نقاط في المجموعة السابعة من انتصارين وهزيمتين، وبات في حاجة إلى الفوز في كل مبارياته في مرحلة الإياب من خلال حصد 12 نقطة متاحة، حيث سيستقبل في الإمارات تايلاند وفيتنام وماليزيا، بينما يخرج لملاقاة إندونيسيا. وستسمح العلامة الكاملة للأبيض في الإياب بتصدر المجموعة السابعة، بانتظار إن كانت ستخدمه نتائج فيتنام وتايلاند.

يُذكر أن متصدري المجموعات الثماني في التصفيات الحالية يتأهلون إلى المرحلة النهائية، يرافقهم 4 منتخبات من أفضل الثواني.

الكلمات الدالة