السبت - 11 أيار 2024

إعلان

سامي خيّاط لـ "النهار": "Taisez Vous - 2" تودّعكم السبت

المصدر: "النهار"
A+ A-

الأحد الماضي، كان العرض الأخير لمسرحية "Taisez Vous - 2" ، لكن العرض الوداعي لها سيكون عند الساعة التاسعة من مساء السبت المقبل على خشبة "مسرح بابل"- الحمرا لتتوقف بسبب برنامج حجوزات المسرح وتنتقل بعدها الى مرحلة العروض الخاصة.


"لم يتمكن طلاب الجامعات من حضور Taisez Vous 2 بسبب تزامن عرضها مع إمتحاناتهم المدرسية أو الجامعية، ونزولاً عند رغبة هؤلاء تقرر الإستمرار في عرض المسرحية، لكن في المدارس والنوادي الثقافية"، يقول الممثل والفنان سامي خيّاط لـ"النهار"، ويضيف: "العرض الخاص الأول سيكون في مدرسة الجمهور وبعدها في "الكونتري كلوب" في بيت مري وستراعى فيه تقنيات الديكور وعناصر مسرحية أخرى لتتناسب مع المكان الذي ستعرض فيه".


ويعبّر خيّاط عن رضاه عن الجزء الثاني من المسرحية، مشيراً إلى أن "ما ميّزها وجود عنصرين جديدين (سابين خيّاط وإيلي سابا). أضافا نكهة ونفحة حرّكتا رياح الأجواء في اتجاه الضحك والرسالة المنشودة محورها اللبناني الإنسان والمواطن، من دون أن ننسى فيرا درزي وجاد سعد. هذه العناصر مجتمعة جعلت قالب المسرحية يخرج في حلة جديدة إخراجاً وتمثيلاً".


وعن غياب الممثل بيار شماسيان في الجزء الثاني، علّق خيّاط قائلاً: "أنا قطار لا يتوقف عند محطات، فطالما أنا الكاتب وصانع الأفكار لا أواجه أي عقبة في تنفيذ ما في داخلي من أفكار"، واصفاً تجربته مع شماسيان بـ"المهضومة، أحب الأخير أن يخوض معي التجربة وانا كنت أدير سكة القطار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم