السبت - 11 أيار 2024

إعلان

إلغاء 4 سباقات لـ"الفورمولا 1" وإضافة 3!

إلغاء 4 سباقات لـ"الفورمولا 1" وإضافة 3!
إلغاء 4 سباقات لـ"الفورمولا 1" وإضافة 3!
A+ A-

ألغت إدارة بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا 1"، أربعة سباقات كان مقررا إقامتها في قارتي أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بسبب فيروس كورونا المستجد، وقررت إضافة ثلاث حلبات جديدة للموسم الحالي كي يصل عدد السباقات المدرجة رسميًا إلى 13 جائزة كبرى.

وشملت السباقات الأربعة الملغاة كلا من جائزة كندا الكبرى على حلبة "جيل فيلنوف"، والولايات المتحدة على حلبة أوستن في تكساس، والمكسيك على حلبة "أوتودرومو هرمانوس رودريغيز"، والبرازيل على حلبة "انتر لاغوش". بينما شملت الحلبات المضافة، والتي ستقام عليها سباقات جديدة في 2020، حلبتي "إيمولا" الإيطالية و"نوربرغرينغ" الألمانية، الى جانب حلبة "بورتيماو" البرتغالية التي ستستضيف أحد سباقات البطولة للمرة الأولى.

وأكدت تقارير أن مسؤولي نوربرغرينغ وقّعوا عقودا لاستضافة السباق المقرر يوم 11 تشرين الأول، بينما وقع مسؤولو مضمار بورتيماو على استضافة سباق يوم 25 من الشهر ذاته. أما مضمار إيمولا، فمن المقرر أن يستضيف سباقاً في الأول من تشرين الثاني المقبل. ويعتزم مسؤولو "الفورمولا 1" إنهاء الموسم في البحرين وأبوظبي، كما يمكن إقامة سباقات إضافية في آسيا، وتحديدا في ماليزيا وفيتنام، مع سباق شارع هانوي الذي يقام للمرة الأولى.

يذكر أن إدارة "الفورمولا 1" أعلنت من قبل جدولا يضم 10 سباقات حتى سباق الجائزة الكبرى الروسي في سوتشي يوم 27 أيلول، قبل أن تتم إضافة السباقات الـ3 الجديدة.

من جهة اخرى، أثنى فريق فيراري على التقدم الذي أحرزه ميك شوماخر (نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر) في "الفورمولا 2" هذا الموسم، لكنه يود رؤية المزيد من السائق اليافع قبل التفكير بترقيته إلى "الفورمولا 1". ويحتل شوماخر، الذي يشارك ضمن أكاديمية فيراري للناشئين، المركز الرابع الإجمالي حالياً في الفئة الثانية وذلك بعد منصتَي تتويج حققهما خلال جائزة المجر الأسبوع الماضي. ويحتاج شوماخر الى الإنهاء بالمركز السادس العام على الأقل كي يحصل على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" للترقي إلى الفئة الأولى في 2021، إذ قد تمتلك فيراري مقعداً محتملاً ضمن صفوف ألفا روميو. وأوضح شوماخر أن تركيزه هذا الموسم ينحصر على تقدمه كسائق، وأضاف: "أود أن أصبح من بين سائقي الصدارة: المنافسة على المراكز الأولى. هدفي الأساسي هو تحسين نفسي كسائق سباقات لأصبح سائقاً متكاملاً".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم