الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 29 °

"الصحّة" المصرية لـ"النهار": تخطّينا ذروة انتشار كورونا

المصدر: النهار
أشرف سلام
"الصحّة" المصرية لـ"النهار": تخطّينا ذروة انتشار كورونا
"الصحّة" المصرية لـ"النهار": تخطّينا ذروة انتشار كورونا
A+ A-

أعلنت أمس السبت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 698 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 87172، كما تُوفي 63 مريضاً بـ(كوفيد-19)، ليصل إجمالي الوفيات إلى 4251.

وأكّدت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة المصرية، أن أعداد المصابين بـ(كوفيد-19) بدأت تقل بعد فترة من الاستقرار.

وقالت جيهان لـ"النهار": "نستطيع أن نؤكد أن مصر تخطت مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا، بعد أن وصلت لأكثر من ضعف الأرقام المعلنة في الوقت الراهن".

وتابعت: "يوماً بعد يوم يقل عدد المصابين، وهذا مؤشر على أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، وتتخذ إجراءات كفيلة بحماية صحة شعبها".

وشددت العسال على توخي الحذر في الفترة المقبلة، واستمرار اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا: "يجب أن نعلم أنه من الممكن أن تحدث انتكاسة وموجة ثانية من كورونا إذا لم نتبع سبل الوقاية، وكلنا ثقة في سلوك المصريين خاصةً بعد زيادة الوعي واتباع الغالبية الإجراءات الوقائية".

وأكّدت أن مصر اتبعت كل الخطوات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا بنجاح، وتنفيذ كل خطوة في توقيتها المناسب، مشيرة إلى أن أجهزة الدولة المختلفة تكاتفت وعملت بتنسيق كبير، وهذا العمل سيظل مستمراً حتى يتم القضاء على وباء كورونا.

وأعلنت العسال عن استمرار الأبحاث والدراسات لاختبار قوة الفيروس في الوقت الحالي، ومدى اكتساب المصريين مناعة ضده، والتأثيرات المختلفة على ذلك، مؤكدة أن الحالات الموجودة بمستشفيات العزل الصحي لمصابي فيروس كورونا، معظمها متوسطة وبسيطة وأقل شدة من ذي قبل.

كانت وزارة الصحة المصرية قد أغلقت عدداً من مستشفيات العزل الصحي لفيروس كورونا بعدما أصبحت لا تستقبل مصابين جدداً في عدد من المحافظات.

الكلمات الدالة