إعلان

حامل الثعبان يثير بلبلة في الكويت ويخلط الأبراج الفلكية

صيحات
حامل الثعبان يثير بلبلة في الكويت ويخلط الأبراج الفلكية
حامل الثعبان يثير بلبلة في الكويت ويخلط الأبراج الفلكية
A+ A-

تصور أن تصحو يوماً لتلقى برجك الفلكي الذي ادعيت لسنوات بأنه طالعك وحامل مستقبلك ومصير أيامك قد تغيّر. ستصاب بخيبة أمل حتماً لو كنت من المؤمنين بتأثير الأبراج على البشر. ماذا لو كنت مقتنعاً بأن طباعك هي طباع برج الجوزاء المتقلب وتكتشف فجأة أنك من برج الأسد الصلب في مواقفه والبخيل بابتسامته. 

في القرن الثاني قبل الميلاد، اكتشف عالم الفلك بطليموس وجود برج سماوي ثالث عشر، أطلقوا عليه حينها إسم "حامل الثعبان"، ولكن بسبب عدم مكوث كوكب الشمس فيه فترة طويلة تم تجاهل هذا البرج. 

أخيراً، وبسبب انحراف حركة الأرض حول محورها الذي غير في مسار الأبراج بالنسبة للقمر والشمس، أعاد عالم الفلك بارك كنكل إدراج حامل الثعبان إلى قائمة الأبراج.  وأجرى بارك دراسة فلكية قام من خلالها بإعادة تقسيم وترتيب الابراج الشمسية وعليه استفاق ملايين الناس ليجدوا بأن برجهم قد تغيّر بعد اعداد قائمة الابراج الجديدة.  ويتقاسم  برج حامل الثعبان برج القوس المواليد من 29 تشرين الثاني وحتى 17 كانون الأول، وترتيبه في القائمة رقم 7 ويطلق عليه البعض اسم برج الحواء.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر جرى من نحو خمس سنوات إلا أن الكويتيين أثاروه اليوم عبر منصات التواصل الاجتماعي وانهالوا بالتعليقات حول تغيّر طالعهم الفلكي تحت وسم #حامل_الثعبان حيث عبّر المغردون على موقع توتير عن استيائهم واستغرابهم وضجّ عالم السوشيل ميديا بآراء المتابعين عن صدمتهم ازاء ما حصل فيما كتب آخرون تغريداتٍ ساخرة.

فما هو برجك الجديد؟

الحوت: 11 آذار حتى 18 نيسان
الحمل: 18 نيسان حتى 13 أيار
الثور: 13 أيار حتى 21 حزيران

الجوزاء: 21 حزيران حتى 20 تموز

السرطان: 20 تموز حتى 10 آب 
الأسد: 10 آب حتى 16 أيلول
العذراء: 16 أيلول حتى 30 تشرين الأول
الميزان: 30 تشرين الأول حتى 23 تشرين الثاني
العقرب: 23 تشرين الثاني حتى 30 تشرين الثاني
الحواء "حامل الثعبان": 30 تشرين الثاني حتى 18 كانون الأول
القوس: 18 كانون الأول حتى 20 كانون الثاني
الجدي: 20 كانون الثاني حتى 16شباط
الدلو: 16 شباط حتى 11 آذار

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم