الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

"بولغاري" في مجموعة فاخرة من المجوهرات: ثورة وابتكار

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
"بولغاري" في مجموعة فاخرة من المجوهرات: ثورة وابتكار
"بولغاري" في مجموعة فاخرة من المجوهرات: ثورة وابتكار
A+ A-

قواعد العمل المعتادة تتكسر. تحف مبتكرة ترى النور عبر القدرات الإبداعية وملكة الخيال بوحي من 2700 سنة من فنون وانجازات معمارية رومانية لا مثيل لها.

تواصل "دار بولغاري" مراودة عوالم جديدة بكل ما تمتلك من رؤية وجرأة وحرفية. وفي مستهل العقد الثالث من رحلتها "الثورية" الناجحة، تسطر بولغاري فصلاً جديداً من مغامرتها الرائعة ممثلة في مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان"، B.zero 1 .

واحتفاءً بروحية دار المجوهرات الرومانية القوية التي لا تعرف الهزيمة، تبرز مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك B.zero 1 ROCK " لتجسد صورة ثورية إبداعبة ترتبط ارتباطاً عميقاً بما يحفل به تاريخ دار بولغاري من سمات وخصائص جوهرية أصيلة متوارثة. ولقد تمثل هذا في تعبير "تحرري" غير مقيد عن الاستقلالية والقوة، وبما يعكس شخصية بولغاري الريادية الأصيلة مقرونة بقدرات إبداعية تفتح آفاقاً جديدة غير مسبوقة.

وبوحي من تصميم القلادة التراثية الضيقة التي تحيط بالعنق المصنّعة بأسلوب التوبوغاز tubogas، والمزينة بأوتاد (براغٍ عديمة الرأس) ويعود عهدها إلى ثمانينيات القرن الماضي، تتألق مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك" الجديدة كرمز أيقوني للتميز والتعبير عن الذات.

وتأتي الخطوط الحلزونية المتموجة غير التقليدية في تصميم مجوهرات "بي. زيرو وان" الأصلية، والمستوحاة – أي الخطوط – من الشكل الدائري لمدرج الكولوسيوم Colosseum الروماني التاريخي في روما، تأتي متناغمة مع تصميم الأوتاد الهندسي غير التقليدي الذي يتماشى مع تصاميم الابتكار الإبداعية.

جموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك" تفتخر بتصاميمها التي تخطف الأبصار، والتي يُراد منها الارتقاء بشخصية المرأة والرجل وتفردها بتوجيه رسالة تتحدث عن الاستقلالية والقوة والجرأة. وابتداءً بمغني الروك ومروراً بالمفكرين وانتهاءً بطلاب لذات الحياة ومتعها، فهؤلاء جميعاً يؤكدون على تفردهم من خلال الحلي والمجوهرات الأيقونية. وإذ هي الآن من حيث التصميم أشد تأثيراً من أي وقت مضى، فإن مفردات مجموعة "بي. زيرو وان" تجسد أنموذجاً لجيل جديد من المجوهرات النفيسة للجنسين، لتحتل بذلك مرة أخرى موقعاً ريادياً في ميدان صناعة المجوهرات.

هنا، تحرص بولغاري على الجمع ما بين الذهب الأصفر والماس عند الحواف، وتوظيف أدوات تكنولوجية لإضفاء لمسات من السيراميك الأسود على حافتي "النسخة" المصنّعة من الذهب الزهري، والتي نُقشت عليها علامة "بولغاري" المزدوجة على النحو الذي يحيط بالجزء الرئيسي من تشكيلة "حلي بي. زيرو وان" المزودة بالأوتاد.

وانطلاقاً من تصاميم خاتم "بي. زيرو وان" الأيقونية الشهيرة (والتي تتوافر بنموذجين)، فإن هناك قلادات مزودة بسلاسل هندسية جديدة وأساور وأقراط تحاكي بدورها الابتكار والجرأة لمجموعة "بي. زيرو وان".



الكلمات الدالة