الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

حبس شقيقته الخمسينية في منزله لمدة 22 عاماً!

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
حبس شقيقته الخمسينية في منزله لمدة 22 عاماً!
حبس شقيقته الخمسينية في منزله لمدة 22 عاماً!
A+ A-

الأخ هو السند الذي نستعين به على مواجهة صعوبات الحياة والوصول إلى بر الأمان كوننا من دم واحد، إلا أن سيدة مصرية وقعت فريسة لأخيها الذي تجرّد من كل مشاعر الإنسانية ونال انتقادات عنيفة بعدما حبس شقيقته الخمسينية في منزله لمدة 22 عاماً قبل أن تتدخل وزارة التضامن الاجتماعي المصرية لإنقاذها.

الواقعة حدثت في محافظة المنيا، حيث وجّهت نيفين القباج وزيرة التضامن المصرية فريقي "أطفال بلا مأوى"، و"التدخل السريع" بالوصول إلى الأخت التي تدعى فادية إسماعيل مهني، بعد بلاغ من جيرانها بمعاناتها سوء معاملة شقيقها خلف إسماعيل وحبسها في منزل مجاور لهم لمدة 22 عاماً دون رعاية.

فرق وزارة التضامن الاجتماعي كشفت وقائع غير آدمية تعانيها السيدة الخمسينية، حيث تعيش في غرفة بحالة سيئة وتظهر عليها آثار الإهمال وعدم النظافة نتيجة بقائها منعزلة في هذا المكان، لم تتناول خلالها سوى القليل من الطعام، ولم يقدم لها أحدٌ من ذويها الرعاية اللازمة.

وبعد القبض على شقيقها، ادّعى أن شقيقته كانت تعيش معه بصورة طبيعية في المنزل، لكنه اضطرّ لمنعها من الخروج منذ 22 عاماً بسبب هروبها المتكرّر.

فيما رفضت الأخت عرض وزارة التضامن الاجتماعي إيداعها إحدى دور الرعاية التابعة للوزارة، كما رفضت أن تعود إلى منزل الأخ، ليتم تجهيز مكان صحي وآمن لها في منزلها بعد استشارة الطبيب النفسي بأنه لا خطورة من بقائها بمفردها، مع بحث توفير معاش شهري لها تستطيع منه الإنفاق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم