الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

بوتسوانا تحقّق في سبب نفوق 275 فيلاً في شكل غامض

المصدر: "رويترز"
بوتسوانا تحقّق في سبب نفوق 275 فيلاً في شكل غامض
بوتسوانا تحقّق في سبب نفوق 275 فيلاً في شكل غامض
A+ A-

قالت حكومة #بوتسوانا، اليوم الخميس، إن عدد الفيلة التي عُثر عليها نافقة في منطقة أوكافانغو بانهادل ارتفع من 154 قبل أسبوعين، إلى 275.

وتحقق السلطات لتحديد أسباب نفوق الفيلة على مدار الشهور الماضية، بعدما استبعدت احتمال الصيد الجائر لعثورها على الجثث سليمة.

وذكرت وزارة البيئة والموارد الطبيعية والسياحة، في بيان، أنه جرى تحديد ثلاثة معامل في زيمبابوي وجنوب إفريقيا وكندا لفحص العينات التي أُخذت من الفيلة النافقة".

وكانت منظمة "فيلة بلا حدود" البيئية ذكرت في مطلع أيار أنها أجرت مسحا جويا أظهر فيلة من مختلف الفئات العمرية تحتضر على ما يبدو.

وقال مايك تشيس، مدير المنظمة، في تقرير اطلعت عليه رويترز: "بدت فيلة عدة ضعيفة وكسولة وهزيلة. وبدت أخرى مرتبكة، وصعب عليها المشي، وأظهرت علامات شلل جزئي أو عرج".

وأضاف: "لاحظنا فيلا يمشي في شكل دوائر، ويعجز عن تغيير اتجاهه".

وذكرت المنظمة في التقرير أن عدد الفيلة النافقة يبلغ 356. وقال تشيس إنه ينبغي القيام بتحرك عاجل لمعرفة ما إذا كان نفوقها نتيجة مرض أو تسميم.

ويتراجع عدد الفيلة في إفريقيا نتيجة الصيد الجائر. لكن بوتسوانا، وهي موطن ثلث فيلة القارة تقريبا، شهدت زيادة في أعدادها من 80 ألفا إلى 130 ألفا في أواخر التسعينيات .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم