الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

ديوكوفيتش يعلّق على إقامة فلاشينغ ميدوز في موعدها

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش يعلّق على إقامة فلاشينغ ميدوز في موعدها
ديوكوفيتش يعلّق على إقامة فلاشينغ ميدوز في موعدها
A+ A-

أبدى الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش إيجابية تجاه إقامة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب في موعدها، بعدما انتقد أخيراً الاجراءات الصحية التي سيعتمدها المنظمون، مبدياً سعادته لبدء خروج رياضة الكرة الصفراء من أزمة فيروس #كورونا.

وأكد حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو هذا الأسبوع ان فلاشينغ ميدوز، والتي عادة ما تكون آخر بطولات "الغران شليم" للموسم، ستقام في موعدها بين 31 آب و13 أيلول، من دون جمهور وفي ظل إجراءات وقاية صحية.

وسبق أن تطرق النجم الصربي الفائز بالبطولة ثلاث مرات (2011 و2015 و2018) الى الاجراءات الصحية الصارمة التي ستعتمد واصفا اياها بالـ"مفرطة"، لجهة خضوع أي لاعب للحجر الصحي لدى وصوله الى الأراضي الأميركية، إضافة الى استحالة جلب معه أكثر من فرد واحد من جهازه الفني الى أرض الملعب.

لكن ديوكوفيتش أكد خلال حديث لبرنامج تبثه قناة "أوروسبورت": "أنا سعيد جداً ومتحمس لرؤية كل الدورات، لا سيما بطولات الغران شليم، تنظم أحداثها".

وتابع: "أعتقد أن العديد من الأشخاص راودهم الشك، خاصة بما خص الدورات الأميركية نظراً لما مرت به الولايات المتحدة خلال هذه الجائحة"، اذ تعتبر أكثر دول العالم تضررا بـ"كوفيد-19" على صعيد الوفيات.

وأعلنت رابطتا المحترفات والمحترفين أن منافساتهما المعلقة منذ آذار الماضي بسبب فيروس كورونا ستستأنفان في الثالث من آب و14 منه، في باليرمو الإيطالية وواشنطن على التوالي.

وأكد ديوكوفيتش، المتوج بـ17 لقباً كبيراً: "نحن سعداء بشأن ذلك، ومن المهم جدا أن نؤمن الفرص والوظائف إضافة الى تأمين فرصة للاعبين من أجل التنافس".

وأمل الصربي (33 عاماً) في أن تُخفف القيود الصارمة بما فيها القيود الحالية على سفر لاعبي أميركا الجنوبية، قبل موعد فلاشينغ ميدوز.

وأشار ديوكوفيتش في وقت سابق من الشهر إلى انه لمس لدى لاعبين آخرين "سلبية" معينة تجاه اللعب في نيويورك متوقعا غيابهم عنها وبدء التحضيرات لموسم الملاعب الترابية.

موقف ديوكوفيتش لاقاه أيضاً نادال، حامل اللقب والباحث عن لقب إضافي يعادل به الرقم القياسي لعدد ألقاب "الغران شليم" والمسجل باسم غريمه السويسري روجيه فيديرر (20 لقبا)، حيث رأى ان كرة المضرب لا يجب ان تعود الى الملاعب، قبل ان يصبح ذلك آمنا بشكل كامل.

بدورها، أعلنت الكندية بيانكا أندريسكو انها ستدافع عن لقبها في فلاشينغ ميدوز، بعد ساعات من تأكيد وصيفتها الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس مشاركتها أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم