السبت - 11 أيار 2024

إعلان

أخطاء شائعة في أنظمة التنحيف قد تعطي نتائج عكسية!

حسام محمد
أخطاء شائعة في أنظمة التنحيف قد تعطي نتائج عكسية!
أخطاء شائعة في أنظمة التنحيف قد تعطي نتائج عكسية!
A+ A-

يعاني عدد كبير من سكان العالم من زيادة الوزن، بسبب انتشار المأكولات السريعة الجاهزة في السنوات الأخيرة الماضية، والتي أصبحت أحد أهم العوامل المؤثرة سلباً في انتظام الأنظمة الغذائية الصحية.

ويتجه معظم المعانون من السمنة المفرطة إلى أنظمة غذائية مخصصة، تعرف بالـ "حميات" أو الـ "دايت" في سبيل إنقاص أوزانهم، والسيطرة عليها من جديد، بينما قد يقومون ببعض الأخطاء التي تعتبر شائعة، والتي لها مفعول عكسي تماماً لما يسعون للوصول إليه، والتي ننقل أهمها عن موقع "Web M D" الأميركي في ما يأتي:

1- مشروبات التخسيس

تعتبر هذه المشروبات من أكثر الأمور التي يعتمد عليها المعانون من زيادة الوزن، في سبيل التخلص من سمنتهم المفرطة، إلّا أنّ الإفراط في تناولها إلى جانب إهمال بعض الأطعمة الأخرى، قد يتسبب بأضرار كبيرة نتيجة لنقص بعض الفيتامينات والمعادن من الجسم.

2- الصودا الـ"دايت"

يحتوي هذا النوع من الصودا على نسب مرتفعة من المُحلّيات الصناعية، ورغم أنها منخفضة السعرات الحرارية، إلا أن الإفراط في تناولها قد يتسبب في زيادة الوزن، لأنها تزيد الشعور بالجوع وبالتالي تزيد حاجة الجسم إلى الطعام.

3- الكربوهيدرات

في الواقع ينتج عن امتناع الشخص عن تناول الكربوهيدرات بشكل نهائي نتائج عكسية، لكون أنّ الجسم يعتمد عليها في الحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، ومع الانقطاع عنها من المؤكد أنك ستشعر بالهبوط والتعب والحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة التي قد تساهم في زيادة الوزن.

4- المكملات الغذائية

في بعض الحالات يتم الاعتماد على تناول المكملات الغذائية باعتبارها مصدراً للفيتامينات والمعادن، التي يفقدها الجسم خلال الحمية الغذائية، لكن الخبراء يحذرون من الإفراط في تناولها لأنها تسبب أضراراً صحية بالغة على جسم الإنسان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم