الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

حوادث متكرّرة… مصرية تقتل زوجها قُبَيل الإفطار

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
حوادث متكرّرة… مصرية تقتل زوجها قُبَيل الإفطار
حوادث متكرّرة… مصرية تقتل زوجها قُبَيل الإفطار
A+ A-

وقعت أمس السبت جريمة قتل أثارت الرأي العام في مصر، بعدما طعنت سيدة مصرية زوجها قبل دقائق من موعد الإفطار.

وتلقّت مديرية أمن قنا بلاغاً بوصول جثمان رجل يبلغ من العمر 40 عاماً، إلى أحد المستشفيات مصاباً بطعنة نافذة بسكين، أودت بحياته على الفور.

وكشفت تحريات المباحث عن خلافات نشبت بين الزوجين، وبمواجهة الزوجة اعترفت بطعن زوجها بسكين، بعدما اعتدى عليها بالضرب بسبب الغيرة من زوجته الأولى.

وتكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الزوجات لأزواجهن في مصر منها في الثاني من أيار الجاري، حيث طعنت سيدة زوجها في نهار رمضان بسكين ليسقط قتيلاً في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة بعد مشادة وقعت بينهما بسبب رفض الزوج جلوس زوجته مع جارتهم إمام المنزل.

واقعة قتل سيدة لزوجها في بداية رمضان الحالي، حيث تلقت غرفة النجدة بمحافظة الجيزة بلاغاً يفيد بنشوب حريق بشقة في منطقة الهرم، ومصرع أحد الأشخاص.

انتقل رجال الأمن إلى محل الواقعة، وتبين مصرع مالك الشقة نتيجة الحريق، حيث كشفت التحقيقات عن وجود شبهة جنائية، تدور حول إشعال زوجته النار بالشقة انتقاماً منه بسبب خلافات أسرية.

وأكدت التحقيقات، أن الزوجة نفذت جريمتها، حيث صعدت الشقة الزوجية، واستغلت نوم زوجها عقب صلاة العشاء، وأضرمت النيران فيها، وحاول الزوج الهرب من الحريق، إلا أنه لم يتمكن ولفظ أنفاسه الأخيرة، مختنقاً من دخان الحريق، قبل وصول الإطفاء بدقائق. 

وشهد آذار الماضي جريمة في القاهرة نفذتها زوجة بعدما وضعت عدداً من أقراص المنشطات الجنسية له في طعام وعصير للتخلص من حياته بسبب علاقة عاطفية بينها وبين عشيقها، وبوفاة المجني عليه كشف الطب الشرعي والبحث الجنائي عن سبب الوفاة، وبمواجهة المتهمة اعترفت بارتكاب الحادث.

وفي الشهر عينه، وبمحافظة القليوبية قتلت زوجة زوجها بعد أن ضربته على رأسه ثم خنقته بجلبابه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وقد اعترفت المتهمة في أقولها بأن سوء معاملة زوجها دفعها إلى قتله.

وفي شباط الماضي، بمدينة السلام بالقاهرة اتفقت سيدة مع عشيقها على قتل زوجها، بأن وضعت له "منوّماً" في الشاي بعد تناول وجبة الغذاء، وفي المساء وصل عشيقها وضرب المجني عليه بعصا وخنقه واتصل بصديق له للتخلص من الجثمان وألقوه في منطقة نائية.

وبعد أن عثر رجال المباحث على جثمان المجني عليه كشفت طفلته ذات الخمس سنوات أثناء التحقيقات عن تعاون والدتها مع أحد الأشخاص على ارتكاب الجريمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم