الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

الأجهزة المصرية تُغلق أسواق الجمعة وتراقب تنفيذ احترازات كورونا (صور)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
الأجهزة المصرية تُغلق أسواق الجمعة وتراقب تنفيذ احترازات كورونا (صور)
الأجهزة المصرية تُغلق أسواق الجمعة وتراقب تنفيذ احترازات كورونا (صور)
A+ A-

شنّت الأجهزة التنفيذية حملات كبرى على أسواق الجمعة التي تنتشر في ربوع المحافظات المصرية، وتشهد تجمعات كبرى، حيث تم فضّها، وغلق السويقات المنبثقة عنها في عدد كبير من الشوارع الجانبية، وذلك تنفيذاً للقرارات الحكومية للحفاظ على المواطنين بغلق الأسواق والسويقات للحد من التجمعات، لتجنب انتشار العدوي من الفيروسات، بخاصةٍ فيروس #كورونا المستجد.

ورصدت "النهار" حملات على أكبر سوق مصري، يُقام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ويستمر 48 ساعة بدءاً من يوم الخميس وحتى مساء يوم الجمعة، وتُباع فيه كل المستلزمات، وأيضاً أسواق "كيرهاوس"، و"ابني بيتك", و"المجاورة 39"، و"الحي 16".

كما منع حي الخليفة بمحافظة القاهرة إقامة سوق الجمعة الأسبوعي، بالتعاون مع قسم شرطة الخليفة وإدارة شرطة المرافق، وذلك تنفيذاً لقرار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة منع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية بالعاصمة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات، وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ووجّه مسؤولو المحافظات المصرية حملات لمراقبة كل الأسواق، وكذلك غلق المطاعم والمقاهي ومراكز الشباب والأندية الرياضية والشعبية، والكافيهات والكازينوات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة في المواعيد المحددة.

ووجّه المسؤولون أيضاً الأجهزة التنفيذية، بضرورة تحديد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب، في ضوء تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحًا، بكل أنحاء المحافظات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم