الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 23 °

إعلان

حبسه وتغريمه... مصري يثير الجدل بعد اصطحابه حماراً في القطار

المصدر: صيحات
محمد أبو زهرة
حبسه وتغريمه... مصري يثير الجدل بعد اصطحابه حماراً في القطار
حبسه وتغريمه... مصري يثير الجدل بعد اصطحابه حماراً في القطار
A+ A-

واقعة غريبة أثارت حالة من السخرية والغضب في الشارع المصري، بعد تداول صور وفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لحمار داخل القطار القادم من محطة نجع حمادي متجهاً إلى محافظة الأقصر، بعد استقلال مزارع من محطة أبنود التابعة لمركز قنا بعد أن اشتراه من سوق في القرية.

وتفاجأ المسؤولون عن القطار في أثناء تحصيل التذاكر من الركاب بصعود شخص بـ"حمار"، وربطه بعمود حديد في القطار، وتبيّن أن صاحبه اشتراه من السوق وبسبب عجزه عن نقله إلى محافظة الأقصر قرر الصعود به للقطار، حيث حاولوا إنزاله لكن المزارع هددهم بالانتحار والقفز أثناء سير القطار قائلاً: "أي شخص سيقترب من الحمار سألقي بنفسى من القطار"، ليتحفظ عليه والحمار لحين وصولهما لمحطة الأقصر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

والتقط الركاب صوراً للحمار بعدما ربطه صاحبه فى أحد الأعمدة الحديدية داخل عربة القطار، مستنكرين انعدام الرقابة على قطارات الركاب والتغافل عن اصطحاب الحيوانات وسط الركاب من دون تطبيق الغرامات المقررة، وأن أي شخص يستطيع نقل ممنوعات من محطات قطارات الركاب.

وبعد الجدل الذي أثارته الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت الهيئة القومية للسكك الحديدية في مصر، بياناً أكدت خلاله صحة الواقعة، وأنه بعد التحقيق فيها تبين صحتها وأن أحد الركاب اصطحب حماره إلى داخل القطار من محطة أبنود وأنه تشاجر مع كمسري القطار.

وأشارت إلى أنه تم إخطار شرطة النقل والمواصلات بالأمر في حينه، وتحرير محضر بالواقعة وأن الراكب محجوز للعرض على النيابة.


الكلمات الدالة