السبت - 11 أيار 2024

إعلان

مجلس الوزراء أقر الاتفاق مع "سيتا" وجلسة أخيرة للموازنة اليوم

مجلس الوزراء أقر الاتفاق مع "سيتا" وجلسة أخيرة للموازنة اليوم
مجلس الوزراء أقر الاتفاق مع "سيتا" وجلسة أخيرة للموازنة اليوم
A+ A-

خصص مجلس الوزراء جلسته أمس لدرس جدول اعمال عادي من 36 بندا، من دون ان يتطرق الى مشروع قانون الموازنة العامة، منهيا معظم بنوده، كما أعلن وزير الإعلام جمال الجراح على الأثر، على أن تعقد جلسة لمتابعة الموازنة، أمل الجراح أن تكون الاخيرة في الثانية بعد ظهر اليوم، كاشفا أن سبب عدم بحث الموازنة يعود الى ان مجلس الوزراء استغرق وقتا في درس جدول الاعمال، ومشيرا لدى ادلائه بالمعلومات الرسمية الى ان اهم البنود التي تم اقرارها هي التفويض الى وزير الاتصالات تجديد الاتفاق مع شركة "سيتا" القبرصية لمد كابل بحري جديد مكان الكابل الموجود حاليا، والذي يؤمن الانترنت الى لبنان، على أن يجدد الوزير شقير الاتفاق ويطلقه من خلال مناقصة جديدة لخط جديد بين قبرص ولبنان اسمه اوروبا. أما البند الثاني المهم فهو اقرار استراتيجية الحدود التي تهدف الى ضبط الحدود مع الدول المجاورة، فضلا عن البند الثالث المتعلق باستراتيجية الهواء، والذي تقدم به وزير البيئة. أما بقية البنود فهي عادية".

وعن مسألة فرض ضريبة على الواتساب، ومن اقترحها؟ أجاب: "إن مجلس الوزراء اتخذ قرارا أول من أمس بزيادة 20 سنتا، والاقتراح أتى من وزير الاتصالات، والقرار ينطبق على المكالمات الصوتية، علما أنه يمكن أي شخص إرسال رسالة صوتية وصور وفيديوات من دون أي تكلفة، باستثناء المكالمة الصوتية التي تكون مقابل 20 سنتا مرة واحدة في النهار. ويتوقع أن تكون إيرادات هذه الضريبة الجديدة 200 مليون دولار".

وكان عقد اجتماع جانبي بعد الجلسة ضم الى الحريري كلا من الوزراء علي حسن خليل وريا الحسن والياس بو صعب ويوسف فنيانوس ووائل بو فاعور ومحمد فنيش، فيما لوحظ غياب وزراء "القوات" عن الاجتماع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم