الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رامز جلال آخر الضحايا... شائعات الوفاة تؤرق النجوم

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رامز جلال آخر الضحايا... شائعات الوفاة تؤرق النجوم
رامز جلال آخر الضحايا... شائعات الوفاة تؤرق النجوم
A+ A-

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، على مدار الساعات الماضية بشائعة وفاة الفنان المصري رامز جلال، على إثر مهاجمة سمكة قرش له بالبحر الأحمر، في أثناء تصوير أحد برامج المقالب، رغم نفي تلك الشائعة.

وخرج الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، والفنان ياسر جلال شقيق رامز، لينفيا تماماً تلك الأنباء مؤكدين أن رامز بصحة جيدة، وأن وفاته شائعة سخيفة، كما استنكرا الشائعات التي تلاحق الفنانين بشأن وفاتهم دون الاستناد إلى مصدر موثق.

وطاردت شائعات الوفاة الفنانين والفنانات في شكل مستمر، حيث ضمت عديداً من الضحايا الذين خرجوا لنفي شائعات وفاتهم، أبرزهم الزعيم عادل إمام الذي يُعد أحد أبرز الفنانين الذين تطاردهم شائعات الوفاة بشكل مستمر، وكل فترة زمنية، وهو ما يتكرر مع صلاح السعدني.

كما انتشرت خبر وفاة الفنان سمير غانم، بشكل كبير بين مستخدمي المواقع الاجتماعية، ما دعا نقيب الممثلين أشرف زكي لنفي الخبر، مشيراً إلى أن "غانم بخير، والأخبار التي تحدثت عن وفاته عارية من الصحة".

وفي شهر آذار الماضي، انتشرت شائعة وفاة الفنان المصري صلاح عبدالله، وهو ما دفعه لطمأنة جمهوره، من خلال نشر صورة "سِلفي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه بالفنان عزت العلايلي من موقع تصوير مسلسل "قيد عائلي"، قائلاً: "الآن من موقع التصوير مع العملاق وسنة أولى "سلفي"، مسلسل "قيد عائلي"، اطمئنوا بحبكم".

كما خرجت الفنانة شويكار، لتنفي أنباء وفاتها، مؤكدة أنها بصحة جيدة، وأن ما يقال حول فقدانها الحركة شائعة سخيفة، مطالبة الجميع بالتأكد من الأخبار.

الفنان أشرف عبدالباقي كان له نصيب بعد الحديث أكثر من مرّة عن شائعة وفاته وانتشار الأمر في شكل كبير، حيث اضطر إلى الخروج ونفي الأمر، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة، وطالب جماهيره بعدم الالتفات إلى ما يتم تداوله كذباً، بعدما تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرّكات البحث فترة طويلة، ونشر فيديو على صفحته الرسمية على "فايسبوك" لتأكيد أنه بصحة جيدة، قال فيه: "أنا بخير، الحمد لله ودلوقت من بروفة العرض الجديد في مسرح مصر... مش عارف اللي بيطلع الشائعات دي هدفه إيه... حسبي الله ونعم الوكيل فيه... لأنه مش بيقلقنا إحنا هو بيقلق كل الناس اللي حوالينا".

بينما استنكر الفنان أحمد خليل انتشار شائعات وفاته، مؤكداً أن الأمر أثار غضبه بعدما تسبّب بقلق أسرته وبخاصةٍ نجلته الموجودة في ألمانيا، قائلاً: "اعتبرتها بروفة ناجحة، والناس اللي بحبهم كلموني وسألوا عني، كل الزملاء والفنانين وأعضاء النقابة والأهل والأصدقاء ومن انقطعوا عن التواصل معي منذ فترة هاتفوني وسألوا عني، وهذا كان شيئاً رائعاً بالنسبة لي".

وفي شباط الماضي، انتشرت شائعات وفاة الفنانة اللبنانية إليسا، بعد خضوعها لعملية جراحية في بروكسل ببلجيكا، لكن إليسا طمأنت جمهورها بعد انتهاء العملية، من خلال تغريدة عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، قالت فيها: "صباح الخير أحبائي.. شكرا لدعمكم وحبكم.. أنا بخير الحمد الله اشتقت إليكم كثيرًا".

كما اجتاحت السوشيل ميديا العديد من الأخبار خلال الفترة الأخيرة، حول وفاة الفنان العراقي ماجد المهندس على إثر حادث سير مروع تعرض له في السعودية، ليخرج الفنان في تصريحات صحافية قال فيها إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، مطالباً بعدم تناقلها والمساهمة في نشر الشائعات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم