الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 28 °

تعرّف إلى حقيقة وجود تماثيل فرعونية على سطح المريخ (فيديو)

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
تعرّف إلى حقيقة وجود تماثيل فرعونية على سطح المريخ (فيديو)
تعرّف إلى حقيقة وجود تماثيل فرعونية على سطح المريخ (فيديو)
A+ A-

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل الكبير على مستوى العالم، بعد ادعاءات بوجود آثار فرعونية على سطح المريخ، بعد الصور المتداولة بوجود تمثال فرعوني على سطح الكوكب وادعاء أنها التقطت من جانب وكالة الفضاء الأميركية.

الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري ووزير الآثار السابق، ردّ على تلك الادعاءات، مؤكداً أنها خزعبلات وكلام متخلف لا يمت إلى الحقيقة بصلة.

وأضاف زاهي حواس خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، الذي يعرض على شاشة "أم بي سي مصر "، أن بعض الأشخاص حول العالم لديهم هوس بالآثار المصرية عامة وبالأهرامات خاصة، والذي يصل إلى حد الجنون بها، ويودون أن يسحبوا شرف بناء الأهرامات من المصريين القدماء ونسبه إلى كائنات فضائية أو غيرها.

وأكد وزير الآثار المصري، أن المصريين القدماء هم بناة الأهرامات، وليس اليهود كما زعم البعض مؤخراً أيضاً، أو الكائنات الفضائية، قائلاً: "وصل الأمر بهم إلى عمل برنامج تليفزيوني في مدينة "لوس أنجليس" منذ 6 سنوات يتحدث أن كائنات فضائية وراء بناء الأهرامات".

وتابع: "إذا وجد تابوت فرعوني على سطح القمر مثلما يقولون في المريخ، لماذا لم تعلن عنه ناسا بشكل رسمي"، موضحاً أنه يتلقى أسبوعياً أكثر من بريد إلكتروني يزعم فيها البعض أن مصر تخبئ أدلة تؤكد أن فضائيين هم وراء بناء الأهرامات، وأن هناك أدلة أسفل تمثال أبو الهول تؤكد اعتقادهم.

وواصل: "كثيرون ينبهرون بعظمة شكل الأهرامات دون دراستها، ولا يمكن أن يتصوروا أن الهرم بناه أشخاص مثلنا، ولا يعلم الجميع أن الأهرامات كانت المشروع القومي لمصر كلها. "الـ 3 ملايين نسمة اللي كانوا عايشين في جنوب وشمال مصر اشتركوا في بنائها، والعائلات الكبيرة وقتها كانت بتبعت العمال والأكل عشان ميدفعوش للدولة ضرائب، أنا كشفت بنفسي مقابر عمال الأهرامات وكل منهم له لقب مكتوب على مقبرته مثل المسؤول عن بناء المنطقة الغربية أو الشرقية بالأهرامات الثلاثة".


الكلمات الدالة