السبت - 11 أيار 2024

إعلان

أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو: فشل صفقة دي خيا والأندية الألمانية أكثر المستفيدين

المصدر: (النهار، أ ف ب)
أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو: فشل صفقة دي خيا والأندية الألمانية أكثر المستفيدين
أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو: فشل صفقة دي خيا والأندية الألمانية أكثر المستفيدين
A+ A-

خطف فشل حارس المرمى #الاسباني الدولي ديفد دي خيا من مانشستر يونايتد الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني الأضواء في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية "ميركاتو – 2015"، وفي الوقت الذي كانت تؤكد فيه التقارير الصحافية في إسبانيا وإنكلترا توصل ريال مدريد لاتفاق مع مانشستر يونايتد للحصول على حارسه ديفيد دي خيا قبل ساعات قليلة من إغلاق باب سوق الإنتقالات مقابل حوالي 30 مليون أورو، حصلت المفاجأة ببقاء الأخير مع فريقه، أما السبب فهو تأخر وصول "الفاكس" والذي يتضمن المستندات اللازمة لإتمام الصفقة إلى مقرّ الإتحاد الإسباني لكرة القدم.
وذكرت تقارير أن الإتحاد الإسباني لم يتلق المستندات في الوقت المحدد للإنتقالات بل في الساعة 12:01 بعد منتصف الليل أي بعد دقيقة واحدة فقط من انتهاء الموعد الرسمي.
وكان الإتفاق يتضمن انتقال حارس ريال، الكوستاريكي كيلور نافاس، إلى الشياطين الحمر.
وبذلك، سيتعيّن على دي خيا البقاء في ملعب "أولد ترافورد" حتى شتاء 2016 لكي يتمكن من الإنتقال إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، لكن يبقى معرفة كيف سيكون وضعه في يونايتد خلال هذه الفترة خصوصاً أن علاقة الحارس مع مدربه الهولندي لويس فان غال لا تبدو على ما يرام منذ بداية الموسم الذي بقي فيه الإسباني خارج التشكيلة.
وأكد النادي الملكي أنه استقبل أوراق الصفقة من مانشستر يونايتد الساعة 23:59، وهو ما يعني وصولها قبل غلق باب الانتقالات بدقيقة واحدة.


وزعمت إذاعة "كادينا سير" أن ريال مدريد قرر اللجوء بهذا الدليل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل إنصافه في القضية.
في الوقت نفسه، يتمسك الاتحاد الإسباني لكرة القدم بموقفه أن موسم الانتقالات انتهى دون أن يصبح دي خيا لاعبا في ريال مدريد. ويؤكد أن قراره نهائي.
ونبقى في الملاعب الانكليزية، إذ سجلت مجموعة من الانتقالات في الساعات الأخيرة للميركاتو، إذ ضم تشلسي المدافع الدولي السنغالي بابي دجيلوبودجي بعقد لمدة اربع سنوات من نانت الفرنسي، وهو اللاعب الثاني الذي ينتقل من نانت الى انكلترا هذا الموسم بعد رحيل لاعب الوسط جوردان فيريتو الى استون فيلا.
وسيدافع لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ عن الوان ويستهام يونايتد الانكليزي للموسم الثاني على التوالي ومعارا مجددا من برشلونة الاسباني.
كما عزز ويستهام صفوفه بالجناح النيجيري فيكتور موزيس من تشلسي بطل الدوري على سبيل الاعارة ايضا. وكان ويستهام نشيطاً في سوق الانتقالات بعدما ضم الحارس الايرلندي دارن راندولف، والمدافعين الايطالي انجيلو اوغبونا وكارل جنكينسون، ولاعبي الوسط الاسباني بدرو اوبيانغ والفرنسي ديميتري باييت والارجنتيني مانويل لانزيني وجورج دوبسون.
وعزز افرتون صفوفه بقلب الدفاع الارجنتيني راميرو فونيس من ريفر بلايت مقابل 13 مليون أورو، وذلك بحسب ما اعلن القطب الازرق لمدينة ليفربول.
ووافق مانشستر يونايتد على انتقال الحارس الدولي الدنماركي انديرس لينديغارد الى منافسه المحلي وست بروميتش البيون بعقد يمتد لعامين.
وانتقل المهاجم الايطالي فابيو بوريني من ليفربول الانكليزي الى مواطنه سندرلاند على سبيل الاعارة.
ووقع بوريني (24 عاما) عقدا لمدة اربعة اعوام ولم يتطرق سندرلاند الى قيمة الصفقة لكن وسائل الاعلام المحلية قدرتها بـ9,6 ملايين أورو مع حوالي 2,7 مليون أورو كاضافات لاحقة.
في المقابل، تعاقد مانشستر يونايتد مع المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال (19 سنة) من موناكو، بصفقة قدرتها الصحافة الفرنسية بنحو 50 مليون أورو.



#ألمانيا
وفي ألمانيا، ضرب فولسبورغ بقوة بعدما ضم صانع الألعاب الدولي يوليان دراكسلر من شالكه مقابل حوالي 35 مليون أورو.
وانضم البلجيكي عدنان يانوزاي الى بوروسيا دورتموند الالماني على سبيل الاعارة من مانشستر يونايتد الانكليزي.
وفي صفقة بارزة ضم باير ليفركوزن المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" بعقد يمتد لثلاثة اعوام في صفقة قدرتها وسائل الاعلام 7,3 مليون جنيه استرليني، بعدما قرر مانشستر يونايتد التخلي عنه.



#ايطاليا
وكان انترناسيونالي ميلانو نجماً في الساعات الأخيرة للانتقالات، فأعلن تعاقده مع البرازيليين فيليبي ميلو واليكس تييس والمهاجم الصربي ادم لياييتش قبل دقائق على اقفال باب الانتقالات. وكان انترميلان خسر لاعبي وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الى ريال مدريد الاسباني والبرازيلي هرنانيس الى يوفنتوس بطل الدوري. لكنه عزز صفوفه بلاعبين من الطراز الرفيع على غرار لاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوغبيا والجناح الكرواتي ايفان بيريسيتش والمدافعين الكولومبي خيسون موريو والبرازيلي ميراندا والمهاجم المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
وتعاقد فيورنتينا مع البولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي بعقد إعارة من بوروسيا دورتموند الالماني لموسم واحد.
وعزز روما، وصيف بطل الدوري الايطالي، دفاعه بضم الظهير الايسر البرازيلي ايمرسون بالمييري على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم من سانتوس.
وانتقل المهاجم الدولي أليساندرو ماتري من اي سي ميلان الى لاتسيو روما على سبيل الاعارة.
وعاد لاعب الوسط الدولي ايمانويل جاكيريني الى "كالتشيو" للدفاع عن الوان بولونيا على سبيل الاعارة من سندرلاند الانكليزي.
وانتقل قلب الدفاع الدولي كريستيان زاكاردو، المتوج بلقب مونديال 2006 مع منتخب بلاده، من اي سي ميلان الى كابري.
وعزز جنوى صفوفه بضمه المدافع الدولي الارجنتيني كريستيان انسالدي ولاعب الوسط الدولي السويسري بليريم دزيمايلي على سبيل الاعارة.
وانضم انسالدي الذي خاض خمس مباريات دولية، الى جنوى من زينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما انتقل دزيمايلي الذي خاض 42 مباراة دولية حتى الان، من غلطة سراي التركي.


#فرنسا
وواصل أولمبيك مرسيليا تخليه عن لاعبيه ليرتفع العدد الى 21 لاعباً بعد انتقال الغابوني ماريو ليمينا الى يوفنتوس بطل ايطاليا على سبيل الإعارة، مقابل ضم التشيلياني ماوريسيو ايسلا والظهير باولو دي تشيليي من السيدة العجوز. وكان مرسيليا قد تخلى عن الهداف اندريه-بيار جينياك (تيغريس المكسيكي)، فلوريان توفان (نيوكاسل الانكليزي)، الغاني اندريه ايوو (سوانسي الانكيزي)، ديميتري باييت (وست هام الانكليزي)، جيريمي موريل (ليون)، جانيلي ايمبولا (بورتو البرتغالي)، البرازيلي دوريا (غرناطة الاسباني). في المقابل، جلب مرسيليا ايسلا ودي تشيليي، ليرفع عدد لاعبيه الجدد الى 15، بينهم لاعب الوسط المهاجم ريمي كابيلا (25 عاما) على سبيل الاعارة لعام واحد من نيوكاسل الانكليزي، المدافع البرتغالي رولاندو من بورتو، لاعبا الوسط لاسانا ديارا وابو ديابي، بالاضافة الى الاسباني الشاب خافيير مانكيو (21 عاما) على سبيل الاعارة من اتلتيكو مدريد، والجناح الفرنسي-الغيني بونا سار والحارس يوهان بيليه والمدافع الهولندي كريم رقيق ولاعبي الوسط جورج-كيفن نكودو ولوكاس اوكامبوس.
وأعار بورتو البرتغالي جناحه الدولي الشاب ريكاردو بيريرا الى نيس الفرنسي لموسمين مع خيار شرائه لاحقا بحسب ما ذكر لاخير. وتحول بيريرا (21 عاما) من مركز الجناح الى الظهير الايمن في بورتو.


#اسبانيا
اعار ميلان الايطالي مهاجمه المغربي الواعد هاشم مستور (17 عاما) الى ملقة الاسباني لعامين بحسب ما اعلن الفريقان.
وعاد الجناح الاسباني الدولي السابق خواكين سانشيز رودريغيز الى فريقه السابق ريال بيتيس الذي حمل الوانه بين 2002 و2006 قادما من فيورنتينا الايطالي. هذا واستعار ريال بيتيس العائد الى الدرجة الاولى، المهاجم الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (26 عاما) من نوريتش سيتي الانكليزي والمعار الموسم الماضي الى سانت اتيان الفرنسي
وتعاقد خيتافي مع المهاجم الصربي ستيفان تسيبوفيتش على سبيل الاعارة من سلتيك الاسكوتلندي بحسب ما اكد الفريقان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم