السبت - 11 أيار 2024

إعلان

Morpheus الواقع الافتراضي لـ SONY

Morpheus الواقع الافتراضي لـ SONY
Morpheus الواقع الافتراضي لـ SONY
A+ A-

أعلنت شركة SONY عن أحدث نسخة من نظام الواقع الافتراضي "مشروع مورفيوس"Project Morpheus في مؤتمر مطوري الألعاب GDC لهذا العام في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية. وتحاول SONY من خلال هذا الأصدار إضافة شاشة عالية الدقة من نوع OLED للإصدار الجديد من نموذجها الأولي لمجموعة الواقع الافتراضي الرأسية المقرر إطلاقها خلال النصف الأول من العام القادم. وصُممت Morpheus لتكون امتداداً لمنصة ألعاب الفيديو "بلاي ستايشن 4"، التي كشفت الشركة أنها باعت منها أكثر من 20.2 مليون وحدة حول العالم حتى نهاية شهر شباط الماضي.


ولفتت الشركة إلى أنَّ "الإصدار الجديد يمتاز بشاشة OLED قياس 5.7 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، مع 100 درجة من مجال الرؤية، مقارنة بإصدار العام الماضي الذي جاء بشاشة LCD قياس 5 بوصات"، مؤكدةً أنَّ "شاشة مجموعة Morpheus الجديدة تمتاز بمعدل عرض يبلغ 120 صورة/ثانية مقارنة بـ 60 صورة/ثانية في الإصدار السابق".


وأضافت Morpheus ميزات جديدة على الإصدار بحيث باتت تمتلك ثلاثة مصابيح تتبع LED، ليصبح المجموع تسعة. وهذه الإضافة تُحسِّن هذه الثنائيات من تتبع موضع العرض ليصبح 360 درجة، أي ما يجعل الرسومات تتغير عندما يحرك اللاعب رأسه مع حدٍ أدنى من التأخر. ويبدو أنَّ المجموعة الرأسية صممت بوزنٍ أخف، محتويةً على شريط واحد لتأمينها، فضلاً عن إضافة زر لفصل الشاشة جزئياً، مما يلغي الحاجة لإزالة المجموعة بالكامل.


ولكن لغاية الآن لم تكشف SONY عن السعر المقرر لمجموعة Morpheus الرأسية لدى إطلاقها خلال عام 2016، أو عن الألعاب التي تعتزم تحميلها في الآلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم