الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

لتدليك طفلكم بطريقة صحيحة

لتدليك طفلكم بطريقة صحيحة
لتدليك طفلكم بطريقة صحيحة
A+ A-

نعم، يحتاج طفلكم أيضاً للراحة والتدليك، خصوصاً إذا ما عانى الآلام حديثاً من أمرٍ معيّن. إليكم في ما يلي أبرز التقنيات المسهّلة لعملية تدليكه، عبر استعمالكم لأصابعكم وليس لكفّ اليد كاملة.


 


 


بدايةً، مدّدوا طفلكم على بطنه وأزيحوا وجهه لجهة معينة. ثمّ ضعوا بعضاً من زيت الأطفال أو من زيت الزيتون على أيديكم، وافركوها معاً حتى تُرَطّب.
ابدأوا بتدليك طفلكم من جبينه رجوعاً إلى الوراء، فتمرّ أصابعكم على رأسه وتُدلِّك رقبته من الجهة الخلفية. ثمّ دلّكوا كتفَيه، كلّ واحدٍ على حدى. ابدأوا من منتصف الرقبة إلى الكتف ثم الذراع.


بعدما دلّكت أصابعكم رأسه ورقبته وكتفيه فذراعَيه، دلّكوا من كتفَيه إلى وركَيه بطريقة ناعمة وبطيئة. تأكّدوا أن أصابعكم تدلّك الظّهر من اليمين واليسار، وأنها لا تلمس أو تضغط على عموده الفقري.


أما الرِّجلان، فدلّكوهما معاً في الوقت نفسه، عبر تمرير الأصابع عليهما حتى القدمَين، ثم الصعود باتّجاه الظّهر.


بعد الرِّجلَين، كرّروا تدليك الذّراعَين، بدءاً من منتصف الرقبة. عندها، مدّدوا طفلكم على ظهره، ودلّكوا بطنه ببطءٍ ونعومة. ثمّ أكملوا حتى رجلَيه، فيتمتّع براحة جسدية وتخفيف من الآلام.


تذكّروا أن تبدأوا عبر تمديده على بطنه، ثم على ظهره، فمن المهم البدء بتدليك الرّقبة والكتفَين والظّهر بالأصابع، من الجهة المخالفة لوجهه، وِفق موقع Parenting.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم